رأي ومقالات

وجود بعثة الاحتلال الغربية بقيادة فولكر في السودان هو أحد الأسباب الرئيسية في حالة الاستقطاب الحالية


وجود بعثة الاحتلال الغربية بقيادة فولكر بيرتس في السودان هو أحد الأسباب الرئيسية في حالة الاستقطاب الحالية، وهي تمثل عائقاً أمام الحوار السلمي والتسويات السياسية المطلوبة في بلد شديد التنوع مثل بلدنا.

لا يخفى أن البعثة صارت طرفاً الصراع، وهي تساند جانباً واحداً، وتحاول تقويته وزرعه في بنية الحكم دون مقومات، وهذا الطرف هو الذي يسمم المناخ العام في البلاد الآن.

ينبغي وضع الخطط ومواصلة الاحتجاج على وجود هذه البعثة وتقييد نشاطاتها خصوصاً أنها تتحرك بميزانية محدودة والأهم من ذلك محاولة نقل الجدل بشأنها والاحتجاج عليها إلى المجتمعات الغربية والصحافة الغربية.

هذا عمل ضروري ومهم وسريع النتائج يعرفه من هم على دراية بطبيعة العمل السياسي والاعلامي في تلك البلدان.

محمد عثمان إبراهيم


‫3 تعليقات

  1. قال كاتب المقال :
    (لا يخفى أن البعثة صارت طرفاً الصراع، وهي تساند جانباً واحداً، وتحاول تقويته وزرعه في بنية الحكم دون مقومات، وهذا الطرف هو الذي يسمم المناخ العام في البلاد الآن.)
    ……..
    التعليق .
    وﻹفادة القاريء ألم يكن من الأفضل ذكر ذلك الجانب الذي تسانده البعثة الأممية وتحاول تقويته وزرعه في بنية الحكم دون مقومات .. وكيف تفعل البعثة ذلك !؟

    أم إن هدفك مما كتبت عن (بعثة الإحتلال الغربي) -كما سميتها- وليس بعثة الامم المتحدة .. هو مجرد الهتاف (الكيزاني) ؟

    ….
    وليصعد الإسلامويون (الكيزان) احتجاجاتهم ضد بعثة (الإحتلال الغربي) وضد التطبيع البرهاني الحميدتاوي مع اسرائيل ..ولنرى ان كانت قوات البرهان/حميدتي ستطلق عليهم البمبان والرصاص !

    1. فاروق يا جميل بثينة يا فارغ الفهم يا بتاع قحت يا عدو الاسلاميين يا عديم الوطنية …رفض البعثة الاستعمارية لا يجب ان يختلف عليه احد الا اذا كان مثل حمدوك واضح العمالة شديد الولاء للخارج علي حساب الشعب السوداني وكرامته بل الواجب الان وليس عدا طرد البعثة ومحاكمة حمدوك ومن وقف وراؤهم بالخيانة العظمي وحتي قبول البرهان وبعض الاحزاب لمبادرتها لا يجب ان نقبل به..اطردوا البعثة وحاكموا امثال الفاروق البوق الاعلامي لقحت

  2. نقل الجدل بشأنها و الاحتجاج عليها الى المجتمعات الغربية و الصحافة الغربية, و فى نفس الوقت انت بتقول بعثة احتلال غربية فى السودان , دى يفهموها كيف يا عبقرينو!! البعثة رفضت التعامل مع الموتمر الوطنى لأنه حزب محظور قانونيا نقطة على السطر. فلا داعى للردحى.