أبرز العناوينرأي ومقالات

الطاهر التوم يكتب: الصحاف السوداني البعثي “وجدي صالح” والكلام المجاني !

• بينما كانت بغداد في حربها الأخيرة تحت حكم صدام تتهاوى مهزومة أمام حشود غزو التحالف الأمريكي بطائراته ودباباته وجنوده .. بينما كانت بغداد تعيش ذلك تحت شمس ساطعة كان محمد سعيد الصحاف وزير إعلام صدام يطلق عبر الشاشات الكلمات الحنجورية المتغطرسة محاولا أن يخلق بها فضاء كاذبا مغايرا لما يدور تحت سماء بغداد من هزائم..!

• وعندما سقطت بغداد سقط قبل صبغ البعثي العراقي الصحاف كل ما أنتج من أكاذيب وتضليل .. لكن الصحاف ليس شخصا عبر من سماء الهزيمة واختفى، بل هو مدرسة ما زالت تنتج كل يوم “صحاف جديد” وآخرهم صحافنا السوداني البعثي وجدي صالح..!

• لكن وجدي الصحاف السوداني يمتاز على أستاذه الصحاف العراقي بثبات ورباطة جأش حال إطلاق الأكاذيب لا تتوفر للصادقين.. وبمراجعة سريعة لليوتيوب تكتشف ذلك. وما حديثه عن مليارات الصرافات والدعم السريع وحكومة الكفاءات عنكم ببعيد.

• ولكن متى يدرك الصحاف السوداني أن معركته لم تعد على شاشات التلفزة وداخل إستديوهات الإذاعات.. بل هي ماثلة في ساحات القضاء والمحاكم لا سواها، حيث يوضع للكلمة الميزان ويضبط الادعاء والدفاع بالبينات والحقائق.

• وجدي ظل هاربا من ساحات المحاكم لمؤتمرات الخميس التلفزيونية مشينا لسمعة مخالفيه ومن يتهم؛ مصادرا أموالهم وممتلكاتهم؛ ودافعا للآلاف منهم خارج ساحة الوظيفة العامة، وها هو يعود الآن لذات الساحة التلفزيونية لكنه هذه المرة_ويا للعجب _ مدافعا عن نفسه ولجنته البائسة .. متهما للجنة التي تراجع فعله وفعل لجنته بأنها تريد تشويه سمعته وتصدر أحكامها من على منبر سياسي..!!!.

• يدرك وجدي أن الكلام في الشاشات مجاني وربما يصيب فيه المحامي الفهلوي نجاحا مؤقتا، بينما هو في ساحات المحاكم يوزن ببيض النمل؛ ووجدي الذي أعلم أحرص الناس على “المجاني”..! .

•الطاهر التوم•
#ملحوظة:
• وصف وجدي صالح بالصحاف ورد في ثنايا مقال أ. بارود صندل المحامي عن فساد لجنة التفكيك.

‫15 تعليقات

  1. والله ادركت ان وجدي طالح اغبى من مشى على الارض …. رجل قانون ولا يعرف القانون …يصادر ممتلكات الناس بدون مصوغ قانوني ؟؟؟
    اي بلاهة هذه

  2. اجمل ما في الاستاذ وجدي…أنه حارق فشفاش اللصوص الكيزان….ما هي اخر اخبار الموساد…قالو عازمين الجماعة في تل ابيب؟هههه

    1. هههههه
      …. دا كان حوالي الساعة كم كدا
      ….. اهو الان ادخلوه في السجن والدور ماش عليك .. قبضت كم من ال ١٠٠ مليون

      1. يا ناس أتركوا الكلام الفارغ وجدي ومجدي والكيزان والكلام اللي ما يجيب فايدة وخليكم منتبهين للسودان يا ناس السودان حيضيع السودان في مهب الريح يا ناس السوداااااااااااااااااان ….. يا ناس كونوا من العقلاء في السودان مجموعة تشوف الأمور الحاصلة يا ناس……

  3. تأمل في سيرة كل من يهاجم لجنة التمكين تدرك أنها لجنة حق وعدل .
    ………
    * ومتي يمثل الهاربون الى تركيا في ساحات القضاء !؟

  4. الحاقدون على وجدي هم الذين اكلوا اموال السحت طوال حكم اللصوص وللحرامية الكيزان ..وجدي اشرف منكم يا تجار الدين ومن اسيادكم العسكر الفاسدين ..انكم كالتيس الذي ينطح الصخر ليحطمه فخاب ظنه وانكسر قرنه

  5. هل السودان محتاج ليكون فيه حزب بعث ، وجدي صالح اذا كان فيه خير للسودان لما انتمى لحزب البعث

  6. ياتو قانون دا بتتكلم عنه وياتو محاكم دي بتتكلم عنها دي اصبحت دولة بلا قانون ولا محاكم سبابنا وشاباتنا بيموتو في المظاهرات بايدي العسكر ولا لم تفتح فيهم قضية ولا محاكمات هل هذا هو قانون البرهان الذي تريدونه ان يسود في البلاد .والله وجدي واللى معاه ارجل من مشى على وجه الارض لانه فضح الكيزان وفضح العسكر

  7. اقول لك يا وجدى كما تدين تدان ربنا العادل موجود ودعوة المظاليم اصابتك واكل اموال الناس بالباطل

  8. القضايا أياً كانت ، مكانها القضاء المستقل والجهات العدلية ..
    إدخال المكايدات السياسية في القضايا أياً كان نوعها ، ومن اي طرف كان
    هو خلط للآوراق ودليل على تخلف الدولة ..

  9. انت هربت قبل وجدي صالح وانت الكاذب نمبر ون راجع شاشة تلفزيون سودانية 24 عندما قامت الثورة وشكلك مبسوط من سقوط بغداد لا كدا ناس علي عثمان اسيادك بزعلو منك

  10. ههههههههههههههههههه عشان حرقك يا الطاهر واظهر انك استلمت مبلغ خيالي فوق 500الف علي ماغتقد من المؤتمر الوطني …خلاص دي مزعلاك ولقيت فرصه فيهو والله يا كلب وجدي صالح ح يطلع براءه لكنه فسادك مافي حاجه تنضفو.
    الحاجه الوحيده التي ناسف لها ان قحت تساهلت معكم ولم تكنسكم لبدت زي البنات وما ان فتح لهم العران البرهان كوه حتي تدفقتم منها باحقادكم قسما عظما سوف ترجعون لجحوركم.

  11. بين من انتقد الماوجدى وماصالح ( سر قدور ) برنامج ( اراضى واراضى ) … كثيرون من اصحاب المصلحة والمتضررون .. والاكثر منهم اولئك المنافحون عن الظلم .. بشتى المسوغات او المبررات .. اهطل من يبرر لظلمه بان من كان قبله كان ظالما … والبليد هو من يعتقد ان هذا الوجدى ملاك هبط من السماء ليصون مصالحه ( بالنضمى طبعا والفعل غير ) .. واغبى من كل هولاء من يرد عليك قائلا … طيب الكيزان ماعملو .. طيب الكيزان ماكانو بيعملو .. وانته يابليد اذا كان العملوهو او الكان بيعملو فيهم الكيزان عاجبنى … ماكنته خليتهم ولا انته مثلا امير الحسن والجمال والبشير شكلو دشن عشان كده شيلته ووافقت عليك لما جيت نطيت فيها انته ؟
    وماينط لينا واحد بهيمة ويقول للناس طيب الكيزان ماعملو 100 سنة انتو كنتو ساكتين مالكم !!! هو ياجردل الغباء انته لو الناس كانو ساكتين كان ربنا ابتلاهم باشكالك دى ؟؟؟
    وبعدين اذا سكته على الكيزان 1000 سنة … وجيت انته ناطى وقاعد تفنجط و تفحط ذى الديك فى صينية العدة .. وتفحيطك ذاتو شليق … البيخلينى اسكت عليك 1000 ثانية شنو ؟؟؟

  12. معروف للكل لو هاجم الفاسدون و اللصوص والمتآمرين على الثورة شخصاً قام بفضح وكشف فسادهم لعرفت وادركت تماماً ان هذا الشخص سليم ومتعافي ونزيه وقوي من كل فساد يتهم فيه … لو تمعنت جيدا في الذين يهاجمون أ. وجدي لوجتهم كلهم خونة وفاسدين ومتآمرين على الثورة .

  13. 30 سنة بتصنع فى الفضاء المغاير للواقع؛ بطنك كرشت غي البنات مابي جسمك خرش م افي..الرجالة تطير ياصحافة سلخ الشاة بعد ذبحها.!