مقالات متنوعة

الغالي شقيفات يكتب : محلية بليل


تابعت زيارة والي جنوب دارفور لمحلية بليل وانعقاد لجنة أمن الولاية بها، والوقوف ميدانياً على تأمين الموسم الزراعي والتعايش السلمي بين مكونات المحلية، وهي بها أكبر معسكرات النزوح، على رأسها معسكر كلمة المعروف بنشاطه السياسي وكثافته السكانية، وكانت المحلية مسرحاً للأحداث في جنوب دارفور من اغتيالات وحرق وإتلاف للمزارع وصراعات بين القبائل، وبفضل جهود لجنة أمن المحلية من مدير تنفيذي وقوات نظامية، تحسّن الوضع إلى الأفضل، وبعزيمة الوالي في التغيير والاستقرار، تقلّصت الجرائم والاعتداءات على المواطن، والدعم المعنوي والمادي للقوات المشتركة ورجال الشرطة، ترجم عملياً وواقعاً يعيشه المواطن في محلية بليل.

وقد شهد اللواء محمد احمد الزين مدير شرطة ولاية جنوب دارفور ومقرر لجنة الأمن بالولاية بجهود وإنجازات الشرطة حتى في تغيير المباني، مشيداً بصدق وجُهود مدير شرطة المحلية الرائد حقوقي الدكتور الصادق إسماعيل الطاهر مدير شرطة محلية بليل ومقرر لجنة الأمن، ولقد أشادت الإدارات الأهلية بتعاون الشرطة ودورها في حفظ الأمن ومكافحة الجريمة وتأمين المُوسم الزراعي.

وبدوره، أمن مدير شرطة الولاية على خُطة شرطة بليل باعتبارها نموذجاً، متضمنة تأمين الموسم الزراعي، ومضى السيد بشير مرسال في ذات الاتجاه، مشدداً على إنجاح الموسم الزراعي، ومن حُسن حظ المحلية الآن على رأسها هارون علي إيدام وهو ضابط إداري قديم ومن الكفاءات الإدارية في دارفور الكبرى، ومن المُتميِّزين في الأداء المهني، والآن الدولة تتحدّث عن الكفاءات والتميُّز والريادة واختيار الأنفع والأصلح، فها هو هارون أفضل ضابط إداري يمكن أن تدفع به ولاية جنوب دارفور ليمثلها في المركز، وأمثال هارون في بليل النائية، والذين جاءوا عبر البندقية في المراتب العليا، ومن الآن فصاعدا، يجب الرهان على الكفاءات الوطنية المُتميِّزة والرهان عليها ودعمها وتصعيدها والآن أثبت هارون بأدائه أنه أكبر من المحليات، أفصح لساناً وأكبر قدوةً.

التحية للدكتور الصادق إسماعيل مدير شرطة المحلية لتغييره واقعاً كان مُتردياً إلى حياة أفضل وأجمل وأكثر أمناً واستقراراً.

خارج النص

سجّل والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن، زيارة لسوق الفاشر الكبير وجلس في محلات الشاي، واستمع للمواطنين مُباشرةً، ووجدت الزيارة استحساناً من سكان المدينة، ومطلوبٌ من القيادات النزول من الأبراج العاجية ووهم السُّلطة والاختلاط مع الجماهير لمعرفة احتياجاتهم.. خطوة جيدة من الجنرال نمر.. نتمنى المزيد من الانفتاح.

صحيفة الصيحة