محمد عبد الماجد

محمد عبد الماجد يكتب: الجاااااااااااااااااااااااااك!!


(1)
· كادوا ان يقنعوني بوجهة نظرهم وهي ان الخلل والمشكلة في (الشعب) وليس في (الحكومة).
· قالوا لي انك لا ترى في الكوب إلّا النصف الفارغ.. (هذا اذا كان هنالك نصف مليء في الكوب او كان هنالك كوب من الاساس)!!
· يكفي ان هذه الحكومة قبلت ان تحكم بلاداً توجد في عاصمتها (10) جيوش. وتشكر حكومتنا على انها قبلت بادارة بلاد يهرَّب عبر مطارها الدولي (الذهب) وتنشر عصابات (9 طويلة) الفوضى في ربوع البلاد، وهم يتعاملون من هذه الاشياء بحكمة وهدوء.. كل شيء يمكن ان يسامحوا فيه، وكل ثروات البلاد يمكن ان تسرق وتهرّب إلا (الكراسي) التى يكونوا شداداً غلاظاً فيها اذا تعرضت لتهديد او كانت آيلة للسقوط.
· حكومة تقبل ان يكون وزير ماليتها جبريل ابراهيم، فهذه مشقة وامتحان لا يستطيع ان يتحملهما الشعب، لكن الحكومة من اجل (السلام) استحملتهما!!
· الجااااك!!
· ماذا تريدون من الحكومة اكثر من ان تشجب وتدين وتستنكر كما تفعل كل الحكومات المحترمة في العالم؟ هذه الحكومة استنكرت قطوعات الكهرباء وأدانت انعدام الادوية الحافظة للحياة وشجبت السيول والفيضانات!! وأعلنت عن بالغ قلقها من عصابات (9 طويلة) ورفضت تهديد امن الوطن واستقراره واعترضت على الفوضى والتفلتات الامنية، وشعرت بالأسف والحسرة من غلاء الاسعار وهبوط الجنيه السوداني!!
· حكومة طبقت (السلمية) مع عصابات النقرز والكيزان والفلول والنزاعات القلبية والفتن وإغلاق الشوارع القومية.
· لا تطلبوا من الحكومة اكثر من ان تشارك في افتتاح مشروع استثماري كبير، او ان تضع حجر الاساس لصرح جديد. فدور الحكومات العربية في المنطقة كلها لا يتجاوز قص شريط الافتتاح.
· الجاااااك!!
(2)
· حكومتنا تدرك قيمة (الحوار الوطني) وهذا شيء يجب ان تشكر ولا تنتقد عليه، وهي مؤمنة (تماماً) بالانتخابات و (صناديق الاقتراع). و (تماماً) تلك لا يمكن ان تصلوا لها من حكومة سوى الحكومة السودانية. اقول لكم هذا وأنا اثق في ذلك (تماماً). وفي سبيل هذه الاهداف الكبيرة يمكن ان تستعمل الحكومة الذخيرة الحية والغاز المسيل للدموع، ويمكن ان يصل عدد الشهداء الى (120) شهيداً من اكتوبر الماضي حتى اكتوبرنا هذا!!
· الجاااااك!!
· علينا ان نضحي قليلاً مثلما ضحت هذه الحكومة وتحملت كل هذه الاحتجاجات والانتقادات لمدة سنة كاملة.
· الجاااااك!!
· الحكومة ضحت وتحملت الشعب.
· الجاااااك!!
· ومواقع التواصل الاجتماعي.
· الجااااااك!!
· الحكومة لا تنظر الى كم شهيد يفقده الوطن في كل موكب، ولكن تنظر الى عبوات الغاز المسيل للدموع والرصاص الذي تفقده الحكومة لفض المواكب وتفريقها.. هل تعلمون ان الحكومة تخسر عملة صعبة كبيرة من اجل تفريق هذه المواكب؟
· الحكومة تفعل ذلك من اجلكم أنتم!!
· الجاااااك!!
· لماذا تنظرون لإغلاق الجسور بالحاويات على انه (تكميم) للجسور؟ وهو امر قصد به الحفاظ على ابناء هذا الشعب الذين ارتقى منهم اكثر من (120) شهيداً في ظرف عام واحد!!
· الجاااااك!!
· ماذا تريدون من الحكومة أكثر من ان قادتها عندما يخاطبون هذا الشعب يقولون له ايها المواطنون (الكرام) والشعب السوداني البطل ويا ايتها الجماهير (الصابرة)، مقابل ان تدفعوا الضرائب والجمارك والجبايات لبناء هذا الوطن!!
· الجااااك!!
· لقد تلطخت ايديهم بالدماء من اجل هذا الوطن و (أمنه).
· الجاااااااك!!
· علينا ان نملك وعياً كافياً يجعلنا نعرف قيمة البرهان وحميدتي.. وعلينا ان نقدر التوم هجو وبرطم وان ندعم جبريل ابراهيم حتى نفوّت الفرصة على اعداء الوطن!!
· الجااااك!!
(3)
· اكثر من نصف قرن والشعب السوداني محكوم بواسطة الحكومات العسكرية.. لماذا لم يتعلم الشعب ويتعود ويتأقلم على الحكومات العسكرية؟
· الجااااك!!
· جربنا المدنية والديمقراطية في ثلاث فترات وفشلنا في الصبر عليها. لماذا لا نصبر على نصف قرن حكم عسكري؟
· الجااااك!!
· ماذا جنينا من ثلاث ثورات شعبية ومن الانتفاضات السودانية غير اننا كنا بعد كل ثورة نمحو (آثار) النظام البائد ونترك النظام وقادته ورموزه؟ نمحو (الأثر) ونترك (العضم).
· الجااااك!!
· علينا أن نتأقلم على (البمبان) وقطوعات الكهرباء والحاويات وجاءنا البيان التالي وغسيل الكلى وارتفاع الضغط وحدث ما حدث!!
· الجااااك!!
· يهون كل شيء في سبيل رفعة الوطن!!
· من أجل الوطن واستقراره خلوها تمطر (حصو)!!
· الجااااك!!
· ما الذي سوف يضيركم اذا امطرت (حصو)؟ وهي قد سبق ان امطرت على رؤوسكم (رصاصاً) وانتم صيام في محيط القيادة العامة.
· الجاااك!!
(4)
· بغم
· البرهان لا رغبة له في الترشح وهو (رئيس) تحقيقاً لرؤية والده الذي رآه في منامه (رئيسا).
· وحميدتي أعلن في أكثر من مرة تسليم السلطة للمدنيين وخروجهم من المشهد السياسي.
· الجااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك!!
· الجاك يعمل ليكم اكتر من كده شنو؟ يتقطع؟
· وكل الطرق تؤدي الى (المدنية).

صحيفة الانتباهة