مقالات متنوعة

الشعب يريد تنفيذ على الارض وتشكيل حكومة فورا


قال فولكر بيرتس، خلال كلمته في حفل التوقيع على الاتّفاق الإطاري إنّ العملية الثانية من الاتّفاق لابد ان تسبقها تشكيل حكومة مدنية . ودعا بيرتس، القوى السياسية وشركاء السلام والقوى التي لم تنضم، للمساهمة في تشكيل حكومة مدنية لتصحيح الوضع الأمني والإنساني والاقتصادي. انتهى .
بعد التوقيع على الاطارية والتى هى نفسها مبادرة الشيخ الجد مع فارق واحد وهو ان قحت 3 طويلة رفضت دعوة الشيخ الجد لانه ( كوز وفلول كما يدعون ) ثم بقت ودارت وعملت دستور المحامين ثم قبلت التعديلات عليه الى ان تحول لصورة معدلة من مبادرة الجد، بل ان الاطارية فتحت الباب للمزيد من المشاورات واضاعة الوقت فكلما يقول فريق؛قحت 3: لا يعود ثم يقول نعم ( ولكن بيدى لابيد الكيزان والفلول ) لجان المقاومة معى ولو هتفت ضدى ولجان النقاومة هى كل الشعب وغير ذلك من الكذب على ( الاغلبية الصامتة العاقلة ) من الشعب التى تصمت عل اولئك الادعياء ان يرعووا .
الشعب الان يريد تشكيل حكومة كفاءات فورا .
فعلى الاستاذ فولكر ان يضع طريقة لتتصيب رئيس وزراء انتقالى غدا قبل الخوض فى اى نقاشات اخرى، لقد قال الاستاذ فولكر متمنيا ان كل القوى السياسيةتشترك فى تعيين رئيس وزرا وحكومة انتقالية وهذه ( امنية ) ولكن كيف تتحقق ؟ هل لديه مقترح عملى ؟
لقد حسم رئيس الدولة المعترف به دوليا ونائپة حمتى واعضاء مجلس السيادة الامر على النحو الاتى:
– يظل مجلس السيادة قائما ويراسه البرهان ويتوب عنه حميدتى .
– الجيش لن يسلم السلطة الا لحكومة منتخبة.
– الجيش سيذهب للثكنات بعد تشكيل حكومة انتقالية بعد تعديل الوثيقة الدستورية .
– على كل الاحزاب ان تنسحب من العمل فى الفترة الانتقالية وتتوجه فورا لتجهيز احزابها لانتخابات بعد عام او عامين على الاكثر .
– انه لا يجوز لاحد ان يتدخل فى هيكلة الحيش او التحدث عن مصير قوات الدعم السريع فى الفترة الانتقالية وهذا سيتم بمعرفة الجيش بعد ان تتم الانتخابات العامة الرئاسية او البرلمانية .
بناءا على ذلك فاننى ارجو من الاخوة فى مبادرة الشبخ الجد ان لا يرفضوا جلوس من تبقى من قحت3 طويلة معهم للاتفاق على تشكيل حكومة انتقالية من كفاءات وطنية غير حزبية وان يتم تعديل الوثيقة الدستورية وتكون اولى اولويات الحكومة الانتقالية هى رفع ما امكن من المعاناة عن الاغلبية الصامته وتحسين الخدمات لها وفتح ابواب الانتاج وتعظيم الصادر لتحسين ميزان المدفوعات وانشاءا مفوضية الانتخابات واقامة انتخابات عامة فى اقرب وقت.
وانصح من تبقى من قادة احزاب قحت 3 انه حتى لجان المقاومة الان التى كنتم تتدثرون تحت غطاء لآتها الثلاثة قد هتفت ضدكم فيكفيكم جدلا ودعوا الشعب يعيش واتجهوا نحو احزابكم وافتحوا لشباب احزابكم وظايف و مشاريع انتاج صغيره وبالدارجى ( بطلوا لف ودوران ) .

صحيفة الانتباهة