كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

القنوات المحلية ونايل…(اجي)..!!



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]
القنوات المحلية ونايل…(اجي)..!!

تقول الطرفة ان شركة طيران قامت بتقديم خدمة جديدة لعملائها من الرجال تنص على منحهم تذكرة سفر مجانية لزوجاتهم على نفس الخطوط وعلى نفس الرحلة في حال اسراعهم بقبول العرض المطروح ، وبعد ان حققت تلك الخطة التسويقية نجاحاً كبيراً ومنقطع النظير، ارادت الشركة ان تعرف رأي الزوجات في تلك الرحلة فقامت ببعث رسائل لهن على عناوين ازواجهن في سرية تامة، لياتي الرد (الصاعق) من كل واحدة وهو: (اجي…ياتو رحلة يااخواتي)..؟؟؟
وقريباً من (اجي) التى اطلقتها تلكم الزوجات في حيز الاجابة على تساؤلات شركة الطيران، نتسآل نحن اليوم عن ابتعاد القنوات الفضائية المحلية السودانية عن دعم المتسابق السوداني (نايل) والذى يشارك هذه الايام في برنامج المواهب (ذا فويس) محققاً الكثير من الانجازات بتخطيه للمراحل الصعبة من المنافسة، وهو الامر الذى يجعلنا نسآل تلك القنوات بشئ من السخرية: (وانتو برضو ماسمعتو بالرحلة دي..أ…اقصد بالمشاركة دي)…؟؟؟
واسئلة اخرى تدور على البال وفي مقدمتها: لماذا لم تفرد اي القنوات الفضائية المحلية في السودان مساحات عبر برمجتها اليومية لحث السودانيين على التصويت لنايل..؟…ولماذا غاب هذا الامر عن المسؤولين والمهتمين بالفنون داخل تلك القنوات..؟…الا يستحق نايل ذلك..؟ ام ان تمثيل السودان في الخارج امر غير ضروري وغير عاجل في خطة تلك القنوات المشغولة بـ(حفلات الهجيج) و(جمع الاعلانات)..؟؟؟…وحول هذا الموضوع لنا عودة.
وداعاً (ابو الفنون):
بهدؤ مثير…رحل عن دنيانا (ابو الفنون) في السودان الراحل المقيم عوض محمد أحمد، والذى لم تسعفني الايام للتتلمذ على يديه او التعامل معه عن قرب، لكن هذا لم يمنعني من الاطلاع على ادوراه الهامة التى لعبها في وقت سابق، والعمل الدؤوب الذى كان ينتهجه في سبيل تطوير صحافة الفنون في السودان ويكفيه ان يكون هو اول صحفي فني يقوم بتصميم ملف كامل مختص بالفنون.
اذكر انني في احد الايام استقبلت مكالمة منه، سألني فيها عن شخصية كتبت عنها بشئ من الحدة، وقال لي بالحرف: (لاتشغل بالك في معارك من غير معترك..دع تركيزك فيما ينفع الناس)، وتلك كانت نصيحة غالية جداً من (ابو الفنون) سنحملها معنا اينما حللنا واينما رست اقلامنا، لك الرحمة عوض محمد أحمد ولنا الصبر الجميل.
شربكة أخيرة:
في اخبار الاسبوع الماضية جاء خبر يفيد بتراشق مطربتين بـ(الشباشب) بسبب (النقطة)، ويبدو اننا مقبلون خلال الايام القادمة على حرب جديدة بين المطربات في السودان يمكن ان نطلق عليها اسماً مميزاً جداً وهو (حرب الشباشب)…(بالله دا كلام دا)..!!!
[/JUSTIFY]

الشربكا يحلها – احمد دندش
صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس