بيانات ووثائقمدارات

بيان من القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية – القبض على عميد متمرد “تصحيح”


أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية من خلال بيان صدر بتاريخ الثلاثاء 8 أغسطس، عن احتساب أربعة شهداء وعدد من الجرحى خلال العمليات العسكرية في أمدمان.
نص البيان:
قامت قواتنا في أمدرمان اليوم بعملية تمشيط واسعة شملت مناطق أم درمان القديمة والشهداء وسوق أمدرمان حتى إستاد الهلال وود البشير وخور أبوعنجة جنوبا، مكبدة المليشيا المتمردة التي لاذت بالفرار من أرض المعركة خسائر كبيرة تضمنت مئات القتلى والجرحى وعدد من المقبوض عليهم من ضمنهم العميد المتمرد صلاح حمدان أثناء هروبه من المعركة.
وقد احتسبت قواتنا أربعة شهداء وعدد من الجرحى.
أكملت قواتنا مهامها المخططة بنجاح وستستمر في التمشيط وتوجيه الضربات الموجعة بالعدو لحين تطهير آخر شبر من دنس المتمردين والمرتزقة.
الجنة والخلود لشهداءنا الأبرار
دعواتنا بعاجل الشفاء للمصابين
نصر من الله وفتح قريب
* تصحيح بتاريخ 9 أغسطس من مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة:
أقرت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية بايراد معلومات خاطئة في بيانها بشأن المتمرد صلاح حمدان الذي تم القبض عليه في معارك بام درمان الثلاثاء. واكدت قيادة الجيش في تصحيح ان المتمرد صلاح حمدان برتبة عميد وليس نقيب كما جاء في البيان الى جانب انه لا يمت بصلة قرابة للمتمرد عمر حمدان. وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيان صحفي أطلعت عليه “اليوم التالي”، ، ورد ببياننا بتاريخ الثامن من أغسطس خطأ غير مقصود فيما يتعلق بالمتمرد صلاح حمدان الذي تم القبض عليه الثلاثاء، المذكور برتبة العميد وليس النقيب ولا يمت بصلة قرابة للمتمرد عمر حمدان.