عالميةأبرز العناوين

دبي والشارقة تتابعان أضرار الأمطار وصيانة المساكن


بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، تم الإعلان عن حزمة من المبادرات العاجلة لمعالجة تداعيات المنخفض الجوي “الهدير”. قاد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، هذه الجهود، وأصدر توجيهات بتشكيل لجنة لدراسة جميع طلبات المتضررين، مع التركيز على صيانة منازل المواطنين المتضررة وإعادة تأهيلها.

وفي إمارة الشارقة، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، قام سمو الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي، وسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائبا حاكم الشارقة، بمتابعة الجهود الميدانية لفرق العمل في تصريف مياه الأمطار. تفقد سمو الشيخ عبد الله بن سالم منطقة المجاز وراقب عمل المضخات المتنقلة التي تقوم بتفريغ مياه الأمطار بمعدل 7.6 مليون غالون يوميا.

فيما تفقد سموّ الشيخ سلطان بن أحمد، المساكن المتأثرة في ضاحية السيوح، وتجول في الأحياء المتأثرة، مطّلعاً على المنازل التي تتجمّع حولها المياه، وإلى الآلية التي طُبّقت لإيواء سكان المنطقة من المتأثرين بمياه الأمطار، والبالغ عددهم 334 فرداً، حيث وُفّرت لهم غرف فندقية، لحين الانتهاء من سحب المياه المتجمّعة حول مساكنهم.

 

صحيفة الخليج