كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

فريق “إنديفور” ينهي جولته الخامسة في الفضاء


شارك الموضوع :

واشنطن : أنجز رائدا فضاء من طاقم المكوك الأمريكي “انديفور” مهمة سير خامسة وأخيرة في الفضاء من اجل استكمال بناء المحطة الفضائية الدولية.

وأمضى كريس كاسيدي وطوم مارشبورن الساعات الأخيرة في الاستعداد لمهمتهم من خلال تحضير البزات الفضائية ومراجعة الإجراءات، كما استمرت مهمة السير الأخيرة نحو ست ساعات ونصف الساعة، وخلال مهمة السير الرابعة التي جرت الجمعة، ثبت مارشبورن وكاسيدي بطاريات جديدة في أحد أقدم المحركات الشمسية الاربعة التي تزود المحطة الفضائية بالطاقة على بعد 350 كيلومتراً من الأرض.

وأكدت ناسا أن البطاريات الست الجديدة “تعمل كما هو متوقع”، مشيرة إلى أن البطاريات القديمة خزنت على مركبة شحن وأنه سيتم وضعها على مركبة شحن “انديفور” في وقت لاحق من اليوم.

وكانت ناسا أمرت الرواد الذين ساروا في الفضاء الأربعاء بالعودة إلى المكوك قبل 30 دقيقة من الوقت المحدد، وذلك بعد أن تم اكتشاف مشكلة في احدى البزات الفضائية.

وينبغي انجاز بناء المحطة الفضائية الدولية في العام 2010، وهو أيضاً الموعد المحدد لسحب المكوكات الأمريكية الثلاثة التي لا تزال في الخدمة، ومن المتوقع عودة “انديفور” إلى الأرض يوم الجمعة القادمة.

محيط

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس