النيلين
احمد دندش

منتديات ماريا..اتفرجي يا(وزارة).!

[SIZE=5][JUSTIFY][CENTER][B] منتديات ماريا..اتفرجي يا(وزارة).! [/B][/CENTER]

قبل فترة فوجئت بظهور منتدى فني وثقافي باسم (ماريا)، فبحثت عن اصحاب ذلك المنتدى حتى اعرف ماهي حقيقته؟ وماهي الادوار التي يقوم بها بالضبط في مايتعلق بترقية الفنون والثقافة في البلاد، وبعد البحث اكتشفت انه مملوك لسيدة اعمال تدعى (ماريا اليمني)، فحاولت الاتصال بها لمعرفة كل الحقائق عن ذلك المنتدى (الذى ظهر فجأة)، ولكني لم اوفق في الحصول على اي معلومة مفيدة منها، فارجأت التنقيب خلف ذلك المنتدى لحين اشعار آخر.
صباح امس تلقيت مكالمة غاضبة جداً من الزميل الاعلامي امير أحمد السيد، يحكي لي خلالها عن دعوة وجهت له لتكريمه عبر (منتدى ماريا)، تلك الدعوة التي جاءت اليه ممهورة باحتفال المنتدى بذكرى رحيل نادر خضر، وتكريمه في تلك المناسبة باعتباره واحداً من الاعلاميين الذين قدموا الكثير للراحل في حياته وبعد مماته.
مكالمة امير كانت تدور حول محاور رئيسية اولها عدم الاحترام الشديد الذي تعرض له برفقة مدير اذاعة صوت الامة الاستاذ عوض احمدان خلال تلك الامسية، حيث فوجئ امير واحمدان بأهل المنتدى وهم يطلبون من احمدان تقديم فقرات الاحتفال، وتلك نقطة سلبية للغاية في حق المنتدى، وكنت اظن أن اي منتدى ثقافي وفني في العالم كله لابد أن تتوفر لديه العناصر الاساسية للعمل، ومن ضمن تلك العناصر الاساسية توفير مذيع للامسية الى جانب وجود آخر احتياطي له في حال حدوث اي طارئ للمذيع الرئيسي، ولكن منتدى (ماريا) اصابنا بالحيرة وهو يقتلع الضيوف من اماكنهم لتقديم امسياته.!
المحور الثاني والذى (اضحكني جداً) وللأمانة، كان حديث امير عن جلوسهم على احدى الطاولات خلال المنتدى، قبل أن تأتيهم قارورتان من المياه الصحية وتوضع على الطاولة، والى هنا يبدو الموضوع عادياً جداً، ولكن الكارثة تمثلت في أن امير واحمدان تمت مطالبتهما بـ(ثمن المياه) والذى بلغ (10) جنيهات مقابل القارورتين، ليثور امير ويغادر المكان رافضاً للتكريم وهو في غاية الحسرة والالم على ذلك التعامل الغريب الذي صدر من ذلك المنتدى الذي لم نعرف له حتى هذه اللحظة اي (خلفية).
سؤال وجيه جداً نقوم بمنحه لوزارة الثقافة المسؤول المباشر عن كل الفعاليات الثقافية التي تقام في الخرطوم وهو: هل لديكم اي علم بأن هناك منتدى ثقافي باسم (ماريا)..؟…واذا كان لديكم العلم الكافي بهذا المنتدى…هل تعلمون أن الدخول لذلك المنتدى يتم وفق اقتطاع تذاكر للدخول…؟…وان كنت تعلمون ايضاً كل تلك المعلومات، فسأسألكم مرة اخرى…هل لديكم اي معلومات بشأن قيام ذلك المنتدى والاهداف التي يمارسها والتي انشئ من اجلها…؟؟…اذا كان لديكم اي اجابات على هذه الاسئلة فأتمنى أن تمدونا بها حتى نعرف…ويعرف كل الناس.
جدعة:
اقول دوماً إن وزارة الثقافة تدير كل شيء في هذه البلاد (الا الثقافة)، وحكاية امير واحمدان مع ذلك المنتدى (الكيري)، اكدت لي هذه المقولة تماماً.
شربكة أخيرة:
معقولة…منتدى ثقافي الدخول له بـ(تذكرة)…وقارورة مياه الشرب تباع بداخله بـ(5) جنيهات…(انتو يا امير متأكدين انكم مشيتوا منتدى ثقافي ولا حتة تانية)..؟؟؟….ولنا عودة.
[/JUSTIFY][/SIZE]

الشربكا يحلها – احمد دندش
صحيفة السوداني

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.