كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

لتبتعدوا عن السمنة.. تجنبوا الأكل ليلاً


شارك الموضوع :

تزعم دراسة علمية حديثة أن توقيت تناول الطعام، وليس نوعية الحمية الغذائية المتبعة فحسب، قد يلعب دوراً في التأثير على الوزن. ووجدت الدراسة، نفذها باحثون من «جامعة نورثويسترن» في شيكاغو ونشرت في دورية «السمنة»، أن تناول وجبات خفيفة في الليل قد يضاعف فرص اكتساب المزيد من الوزن.

وبحسب البحث، اكتسبت فئران اعتمدت حميتها على أغذية عالية الدهون، وجرى إطعامها خلال ساعات الأكل المعتادة، 20% زيادة على وزنها عند بداية الدراسة قبل ستة أسابيع. وقفز المعدل إلى 48% بين أخرى قام الخبراء بإطعامها في الليل. ورغم أن البعض يرى أن حسم نتائج الدراسة قد يستدعي تطبيقها على البشر، إلا أن فريق الباحثين يعتقد بأن النتائج قد تكون متشابهة.

وقال البرفيسور فريد تورك، الذي قاد البحث «كيفية وأسباب زيادة الوزن أمر معقد للغاية، لكن من الواضح أنه لا يعتمد فقط على ما نستهلكه من سعرات حرارية. وإنما على «التوقيت الأفضل للوجبات، ويتطلب تغييراً في السلوك، قد يكون عاملاً حاسماً في إبطاء ظاهرة السمنة المتسارعة».

ويطالب فريق من العلماء القيام بالمزيد من الأبحاث في هذا الشأن خاصة وأن نتائج الدراسة الأخيرة لم تدعم مزاعم معديها بأن الأكل في وقت متأخر يؤدي لزيادة الوزن.

المصدر :البيان

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس