احمد دندش

رسائل هذا الاسبوع.!


[JUSTIFY]
رسائل هذا الاسبوع.!

في بريد ندى القلعة:
لا اظن انك تحتاجين مني (للفت انتباه) للانحسار الكبير لنجوميتك في الآونة الاخيرة، انت مقتنعة بداخلك تماماً أن هنالك (خطب ما)، ومقتنعة ايضاً أن ندى القلعة 2014 ليست هي ندى القلعة في السنوات الماضية، ابحثي عن اسباب ذلك التراجع في نوعية الاغنيات التى اصبحتِ تقدمينها لجمهورك في الآونة الاخيرة، وفي الاطلالة كذلك، اظن أن السبب يكمن هناك، اما تصريحاتك التى تطلقينها هذه الايام بخصوص استهدافك عبر الشائعات وخلافها، فلااظن انها ستعيد اليك ذلك الالق القديم، المشكلة الحقيقية (تكمن في داخلك)، وليست في (دواخل الآخرين).
في بريد مسعود فايز:
قلت لعدد من الصحف انك لم تقلد الفنان جمال فرفور ولم تتأثر به في بداياتك الفنية، وان صوتك هو (صوت مستقل)، وقد نتفق معك فيما يتعلق بـ(إستقلالية الصوت) فكل الدراسات اكدت أن الاصوات لا تتشابه فهي مثل (البصمات)، ولكن أن تنكر تماماً (تأثرك) بجمال فرفور، فهو الامر غير المقبول، و(غير المفهوم) كذلك.
في بريد محمد الجزار:
استمعت لاغنية (من الاسكلا) بتوزيع جديد قمت بإطلاقه خلال الايام الماضية، كما استمعت ايضاً الى اغنية (اسمر جميل) لابراهيم الكاشف قمت بتوزيعها ايضاً بذات الاسلوب والطريقة المميزة، انت يا عزيزي فنان حقيقي تمتلك المقدرة على (فعل كل شيء بالغناء)، فقط ينقصك (النفس الطويل).
في بريد المذيع محمد محمود:
تمتلك حيوية غير عادية و(طاقة ذهنية) مميزة في تقديم كل ما يوكل اليك من برامج عبر قناة النيل الازرق، اظن أن القناة بحاجة ماسة لمجهوداتك هذي في ظل الغياب الكبير والمؤثر للعديد من المذيعين الاكفاء داخلها، قليل من (الصبر) و(العزيمة) يا عزيزي وستصبح المذيع رقم (1) في السودان.
في بريد ريماز ميرغني:
تابعت الترويج الذى تبثه قناة قوون هذه الايام بخصوص برنامج (قهوة كذلك) الذى ستطلين من خلاله خلال شهر رمضان القادم، اصدقك القول انني سأكون من اوائل المتابعين لذلك البرنامج لأعرف بالضبط ماذا ستقدمين بعد كل هذا الغياب عن الساحة الفنية، واصدقك القول بأنني سأكون (قاسيا كذلك) أن جاءت اطلالتك هذي (دون مستوى الغياب السابق)..فبصراحة (الساحة الفنية ما ناقصة).
في بريد محمد النصري:
اختلاف الآراء حول برنامجك بقناة الشروق الذى سيعرض في رمضان القادم امر (ايجابي) وليس (سلبيا) على الاطلاق، انت بهذا استطعت أن تحتل اركان النقاش وتثير الرأي العام وتُحدث نوعاً من (الشد والجذب)، وهذه اهم ميزة في الفنان المؤثر وصاحب النجومية العالية، فهو الوحيد القادر على إحداث كل ذلك الجدل.
رسالة اخيرة:
زمان كنت تغلط…ونحن بنسامح.
نعاتبك بتبكي…وترجع تصالـح.
بقيت ما بترحم..غناك كلو جارح.
بتضحك وتكتل…بنفس الملامح.
[/JUSTIFY]

الشربكا يحلها – احمد دندش
صحيفة السوداني