احمد دندش

رسائل هذا الاسبوع


[JUSTIFY]
رسائل هذا الاسبوع

في بريد حسين شندي:
منحت أغنيات (الحماسة) طعماً (رجولياً) عبر ادائك القوي لها واحساسك العالي بها، انت ياعزيزي من القلائل الذين يجيدون تحريك الافئدة (الميتة) وتحريك الاصابع بإتجاه (السوط) كذلك، اقول هذا الحديث وانا امس استمع لفنان شاب يغني بـ(مياعة): (انا ليهم بقول كلام..دخلوها وصقيرا حام)، فأقف لدقائق لأفهم لمن يغني هذا الشاب، هل يغني لـ(معركة) ام لـ(دُخلة).؟..ولعل هذا هو الفرق بين حسين شندى وبين من (يتشندنون).!

في بريد الشاعر مهدي مصطفى:
قراءت لك في الاسفير تعليقاً غاضباً على اهل برنامج (قهوة كذلك) بسبب عدم ذكر اسمك في بعض الاغنيات التى تم بثها خلال البرنامج والتى قمت بكتابتها، وبكل أمانة لم افهم ماهو سر غضبك…انت ياعزيزي من المفترض ان تفرح لأنهم لم يذكروا اسمك في تلك الاعمال (البائسة)، ومن المفترض ان تتقدم لأهل (قوة كذلك) بصوت (شكر وعرفان)،لا بصوت لوم وعتاب.

في بريد حسين الصادق:
ظهرت خلال برنامج اغاني واغاني بشكل (مقبول)، كنت هادئاً و(راسياً) في الحركة وفي الغناء، انت ياعزيزي مشروع فنان مميز، فقط ابتعد من الاغنيات (المسيلة لدموع الخجل)، وابتعد كذلك من متعهدي الحفلات الذين يدخلونك بشكل خاطئ في (امتحانات الجماهيرية المبكرة)، و(اظنك تفهم تماماً مااعني).

في بريد المذيعة نعمة:
اذا صحت الاخبار التى تناقلتها المواقع الالكترونية امس حول ردك لأحد المتصلين بعبارة: (الحمد لله رمضان مشى بي خيرو وبي شرو)، فلن املك سوى ان اقول لك: (حسبي الله ونعم الوكيل).!

في بريد محمد النصري:
سعدنا جداً بإطلالتك عبر قناة الشروق، وبالاغنيات التى قدمتها خلال سلسلة حلقاتك هناك، الخطوة القادمة ياعزيزي تتطلب منك جهداً اضافياً، انت الان (فنان شباك)، وعليك ان تعلم تماماً ماذا تعني تلك الكلمة وعلى ماذا تدلل تلك الصفة، المطلوب منك وببساطة الانتباه لما ستقدمه من اغنيات خلال الفترة القادمة، لأنها ببساطة فترة العبور الى شط آخر من النجومية.

في بريد شمت محمد نور:
حسناً فعلت، وانت تقوم بتحذير بعض جمهور عقد الجلاد من التراشق بالمياه في اغنية حاجة آمنة، فتلك المظاهر (الصبيانية) لاتمت لجمهور العقد بصلة ولا ترمز الى اي علاقة مابينه وبين اولئك (المراهقين)، شكراً لك وانت تعيد الينا الملامح الرئيسية لجمهور تلك الفرقة التى تقوم على (الاحترام) وعلى (المسؤولية) في كل شئ، حتى في الاحتفاظ بالمياه لأغراض تنفع الناس.

رسالة أخيرة:
صبراً ياعمـري لن ترى دمعــــــي يسيـل.
ستريـن معنى الصبر في جسدي النحيل.
فتفرجي هذا المســــــاء رقصي الجميـل.
(كريم العراقي)
[/JUSTIFY]

الشربكا يحلها – احمد دندش
صحيفة السوداني