كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السعودية تُعلن فقدان 9 من جنودها على الحدود مع اليمن



شارك الموضوع :

أعلنت وزارة الدفاع السعودية أنها فقدت تسعة من جنودها في المواجهات المسلحة مع المتمردين اليمنيين الزيديين على الحدود مع اليمن.

ووزعت وكالة الأنباء السعودية تصريحا للمتحدث باسم وزارة الدفاع قال فيه إن الجنود التسعة ربما وقعوا في الأسر لدى المتمردين الزيديين.

وحمّل التصريح الذي كشف أسماء الجنود المفقودين “كافة القوى المتعاملة معهم المسؤولية الكاملة للحفاظ على حياتهم” في إشارة إلى المتمردين الحوثيين.

وأتى هذا التصريح بعدما تناقلت وسائل الإعلام صورا “قيل إنها لأسرى سعوديين نتيجة العمليات العسكرية الجارية” منذ الثالث من تشرين الثاني (نوفمبر) على الحدود السعودية اليمنية.

والمفقودون هم: المقدم سعيد بن محمد بن معتوق العمري، والعريف عائض بن علي بن سعيد الشهري، والوكيل رقيب أحمد بن علي بن علي مدادي، والرقيب محمد بن محسن بن سلطان العمري، والوكيل رقيب أحمد بن عبدالله بن محمد العمري، والرقيب مفلح بن جمعان بن مفلح الشهراني، والعريف علي بن سلمان بن علي الحقوي، والوكيل رقيب خالد بن صالح بن عمر العودة، والجندي أول يحيى بن عبدالله بن عامر الخزاعي.

ولم يشر المتحدث باسم وزارة الدفاع إلى عدد الجنود السعوديين القتلى أو الجرحى في هذه المعارك، غير أن حصيلة سعودية غير رسمية أشارت إلى مقتل تسعة عسكريين على الأقل وأربعة مدنيين في المواجهات الدائرة على الحدود.

وتشن القوات السعودية بانتظام عمليات تمشيط للحدود لمنع تسلل المتمردين بعدما قتل هؤلاء المتمردون جنديا من حرس الحدود في جبل الدخان في 3 تشرين الثاني (نوفمبر).

ودخلت السعودية منذ ذلك الحين في الحرب التي اندلعت في 11 آب (أغسطس) بين المتمردين والجيش اليمني.

العربية نت

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس