كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الاستراليون يخرجون في مسيرة للضغط على قمة كوبنهاجن للمناخ


شارك الموضوع :

سيدني (رويترز) – قال منظمو مسيرة في استراليا ان الالاف خرجوا الى شوارع مدن استراليا الرئيسية يوم السبت في بداية يوم عالمي للعمل من اجل الضغط على مؤتمر الامم المتحدة في كوبنهاجن للقيام بتحرك اقوى بشأن التغير المناخي.

نظمت “المسيرة ضد ظاهرة الاحتباس الحراري” في جميع المدن الاسترالية الرئيسية لحث الساسة على اتخاذ اجرءات جريئة للحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري وابرام اتفاق بديل لبروتوكول كيوتو.

ونظم اكبر احتجاج في ملبورن حيث اختتم المشاركون في المسيرة الحدث بكتابة كلمات ‘انقذوا المناخ-افعلوا ذلك’ بشكل واضح على الارض. وقال منظمون ان صورا التقطت من الهواء وارسلت الى المندوبين في كوبنهاجن.

وفي سيدني حمل المحتجون لافتات كتب عليها “اريد طاقة نظيفة واصوت (على ذلك”) و”لا للحوم ولا للحرارة” و”لا لمناجم فحم جديدة” في اشارة الى وضع استراليا كأحد اكبر مصدري الفحم في العالم.

ورفضت الشرطة التي اتصلت بها رويترز هاتفيا ذكر عدد المحتجين مؤكدة فقط أن المشاركين في احتجاج ملبورن كانوا بالالاف. إلا أن المنظمين أبلغوا رويترز أن الشرطة في المكان قالت لهم ان تقديرات الشرطة الرسمية هي 40 ألفا.

وفي سيدني قدر مصور رويترز أن عدد المحتجين بالالاف.

وتأتي الاحتجاجات بعد محاولة فاشلة من جانب حكومة حزب العمال لانشاء نظام للاتجار في الانبعاثات بعدما عرقله المتشككون من المعارضة المحافظة في مجلس الشيوخ.

واستراليا واحدة من اكبر دول العالم من حيث نصيب الفرد الواحد من انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري وتعتمد بشدة على الفحم في الحصول على الكهرباء.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس