طب وصحة

نمط الحياة النشطة يمنع الإصابة بالسرطان


[ALIGN=JUSTIFY] أعلنت مجموعة بحثية بقيادة وزارة الصحة اليابانية الخميس أن الأشخاص الذين يبذلون نشاطا جسديا يقل احتمال إصابتهم بالسرطان عن الأشخاص الأقل حركة.

ويقل احتمال الإصابة بالسرطان بنسبة 13 بالمئة لدى الرجال فى أكثر مجموعة نشطة بين الأشخاص الذين تمت دراستهم بنسبة مقارنة بأقل المجموعات نشاطا.

ويقل احتمال الإصابة بالسرطان بنسبة 16 بالمئة لدى النساء فى أكثر المجموعات نشاطا مقارنة مع نظيراتهن فى المجموعات الأقل نشاطا.

وبحسب الدراسة التى نشرت فى الدورية الأمريكية لعلم الأوبئة أجرى الباحثون دراسة على حوالى 80 ألف رجل وامرأة تتراوح أعمارهم بين 45 و74 عاما يعيشون فى تسع مقاطعات يابانية.

وقسم الباحثون المشاركين فى الدراسة إلى أربع مجموعات وفقا لنسبة المعدل التمثيلى للعمل الفردى أو المكافئ التمثيلى الذى يتم تحديده بناء على مقدار الزمن الذى أمضاه المشاركون جلوسا أو مشيا أو وقوفا أو نوما أو أثناء ممارسة تمارين.

وقال الطبيب مانامى اينوى الذى يشغل منصب رئيس قسم فى مركز السرطان القومى “بحثنا ألقى نظرة على النشاط الجسدى الذى يمارسه الأشخاص يوميا وليس مجرد التمرين الذى يؤديه الأشخاص فى وقت الفراغ أو من أجل اللياقة.”

وتعد الدراسة التى أجراها مركز اليابان لرعاية الصحة العامة الأولى من نوعهاالتى تبحث فى أسباب الإصابة بالسرطان بين سكان غير غربيين.

العرب اون لاين [/ALIGN]