كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

من ياخذ بيد هذا المواطن البسيط



شارك الموضوع :

من ياخذ بيد هذا المواطن البسيط

مواطن بسيط .. مكافح في حياته ، لايملك القصور ولا العربات .. ابتلاه الله بمرض في عينيه فقرر له الاطباء اجراء عملية بمستشفي الوالدين بامدرمان تكلفتها 1000 جنيه .. نعم الف جنيه فقط تعيد له نعمة سلامة النظر لمواصلة رحلة الكفاح المضنية من اجل توفير لقمة عيش نظيفة وشريفة لاسرته .. ونسبة لحاله الرقيق وضيق ذات اليد لم يستطع ان يوفر رسوم العملية .. وامله كبير في الله بان يقيض له من عباده الصالحين من يفك كربته.. افعلوها يا اهل الخير والراجنها قدام ، فما نقص من مال صدقة .. فمن ياخذ بيد هذا المكافح البسيط ليكسب الاجر الكبير. العنوان بطرفنا.
حاجة اخيرة
‭{‬ شكرا اخي العزيز رئيس نادي الهلال السابق الامين البرير علي شعورك النبيل فأنت رجل لا تخلط العام بالخاص وكنت رائعا وانت تتقبل نقدنا العنيف لك خلال رئاستك لنادي الصفوة هلال السودان.. اما صديقك الكاردينال فأثبت بأنه هش جدا .. مجرد توجيه النقد له هرول ضدنا لنيابة الصحافة والمطبوعات.
حاجة داخل النص
‭{‬ لا اعرف كل ما اسمع احد فتاوي هذا الشيخ المدعي اتذكر قصة الشيخ الشهير باحد قبائل الشمال التي اشتهرت بالسخرية عندما قام مواطنو القرية بحملة تبرعات لبناء مسجد واحتج بعضهم علي تبرع احد ابناء المنطقة بمبلغ مالي كبير لانهم يقولون ان امواله غير نظيفة وهو رجل يعمل في مهنة الدعارة ولكن الشيخ المسؤول عن جمع الاموال حاول ايجاد فتوي من اجل هذا المبلغ المالي الكبير فاقنعهم بصحة التبرع وقال لهم ( مالو قروشو دي نبني بيها الحمامات ) .

الكاتب : مبارك البلال
الكلام الساخن – صحيفة الدار

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس