مقالات متنوعة

هجوم ودفاع عبر الرياضية


هجوم ودفاع عبر الرياضية
استضافني استاذي واخي الاكبر الاعلامي الرياضي الكبير عبده قابل في الاذاعة الرياضية امس من خلال برنامجه الشهير ذكريات من مذكرات ..في حوار مباشر مفتوح هاجمني فيه اخوتي الاعزاء الوصيفاب هجوما عنيفا بل ان احدهم قال انني احد اسباب تدهور الكرة السودانية وكأنني رئيس الاتحاد العام او رئيس لجنة التدريب المركزية او المسئول ايضا عن اهدار بكري المدينة للفرص داخل خط ستة .. او كأنني حارس مرمي بهلال مريخ تفلت منه الكرة في الدقيقة الاخيرة من المباراة داخل الشباك.. وسألني بدر الدين عثمان التاجر المعروف بسوق ليبيا عن كيف تنهض الرياضة السودانية.. فقلت له: في الزمن الحالي الا اذا مات الاعلاميون الرياضيون .. المدربون .. الحكام.. اللاعبون وبعض الجماهير .. واتي جيل جديد يعرف كيف يدير الرياضة في السودان.. حقيقة لم اتضايق او اغضب من الذين وجهوا لي الاساءات لان الحرية مكفولة للجميع في ابداء الرأي وسالوني عن اللمبي .. فقلت لهم اسألوا اهل اللمبي .!
إعتذار هيثم مصطفي
{ تصرف رائع الذي بدر من هيثم مصطفي قائد الهلال التاريخي السابق والمرشح للعودة من جديد لكشوفات الازرق بعد ان رفض الاستمرار في المريخ.. وهذا التصرف هو خطاب الاعتذار الذي قدمه لمجلس ادارة نادي الهلال مطالبا فيه بالعودة لصفوف الفريق الذي احبه من جديد حتي يختم حياته به. الاعتذار قوة وليس ضعفا وقفنا ضد هيثم بعنف عندما اخطأ ولكن علاقتنا به علي المستوي الشخصي لم تتأثر لان القصة في النهاية رياضة والرياضة ترفيه وليست فريضة او سنة حتي نتجادل حولها او نتخاصم .. القرار اصبح في يد مجلس ادارة نادي الهلال اليوم اما بقبول عودة البرنس او رفض طلبه.. ماذا يقول اعلام الوصيف العزيز مزمل ابو القاسم عن (الظاهرة) وماذا يريد ان يكتب عمر بابكر عن حلواني الكرة السودانية.. اما سلك فعليه ان يعود لارشيفه الذي متّعنا فيه بمختلف الالقاب الجميلة والمدهشة وخاصة ان سلك هو مؤسس فرقة الجو الرطب وشخصيته تتلائم تماما مع مجتمع اللمبي الذي دائما ما يضحك اهل الهلال سيد الكرة السودانية في فواصل كوميدية علي الطبيعة وليس التمثيل .. ما كفاية بايرن ميونخ الالماني بطل العالم والمباراة التاريخية مع الوصيف العالمي.. وسيكافا وكاس السودان وغيرها من الالقاب.
حاجة اخيرة :
{ دكتورة جميلة ابراهيم اخصائية الاسنان الشهيرة والحاصلة علي درجة البروفيسور من جامعة الخرطوم والمحاضرة بعدد من الجامعات السودانية والاستشارية في امراض الاسنان عالميا لكِ التحية والتقدير وانتِ تساهمين معنا دائما في مساعدة المساكين والمحتاجين.. وعلي المواطن الذي يحتاج لاجراء عملية عاجلة في العيون مراجعتنا اليوم لان عند جميلة الحل الجميل عن طريق احد زملائها الكبار في طب العيون.

الكاتب : مبارك البلال
الكلام الساخن – صحيفة الدار