كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

إعلان مهم جداً جداً..!!



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]

إعلان مهم جداً جداً..!!

رغم أن مساحة هذا العمود مخصصة للرأي والتحليل وليس للإعلان التجاري.. لكني استميح القاريء عذراً – من أجل المصلحة العامة- أن استخدم هذه المساحة للإعلان.. لكن مع تأكيدي الكامل أنه إعلان مجاني لم ولا يمكن- أن اتقاضى عليه قرشاً واحداً..

نشرت الصحف أمس هذا الإعلان التجاري.. (وزارة الإرشاد والأوقاف- الإدارة العامة للحج والعُمرة.. إعلان مهم.. تقيم الإدارة العامة للحج والعُمرة بالتعاون مع شعبة أصحاب الشركات والوكالات السياحية مهرجان التسوق الثالث لعُمرة 1432 يومي 10-11/12/2014 بقاعة الصداقة الخرطوم.. تحت رعاية الأستاذ الفاتح تاج السر وزير الإرشاد والأوقاف..)

ربما يتصور القراء الكرام أن مهرجان (تسوق) وللحج والعُمرة.. يعني عرض أنواع من ملابس الأحرام.. وشباشب.. وطرح نسائية.. ومسابح (مفردها سبحة).. سبحة تراثية باللالوب.. وسبحة حديثة تعمل بنظام اللمس Touch .مثل أجهزة الموبايل الحديثة.. ومسابقات جوائزها منح حج وعمرة مجانية مع التمتع بنظام (البوفيه المفتوح) في حال كان الفائز ممن يجيدون استعمال (البوفيه المفتوح).. حتى لا يقع في المحظور الذي نبه إليه نائب برلماني قبل يومين في جلسة المجلس الوطني، فقال إن الحجاج لا يعرفون الأكل في نظام البوفيه المفتوح.. ولهذا جاعوا..

حتى لا يلتبس عليكم نوع (التسوق) الذي تدعوكم إليه إدارة الحج والعُمرة.. أدعوكم من جانبي لزيارة (مهرجان التسوق) للحج والعُمرة.. فحسب الإعلان ستجدون فيه (سمنارات وبرامج إعلامية ولقاءات تفاكرية).. و(أهو برضو تسوق!!).. يمكن أن تشتري فيه (واحد سمنار) و(قطعتين لقاء تفاكري)..

بالله عليكم هل وصل بنا الحال إلى هذا الحال.. وبكل جسارة لا يجد السيد وزير الإرشاد والأوقاف أي حرج أن يضع اسمه راعياً لمهرجان (تسوق الحج والعُمرة)..!! هل (الحكاية جاطت) إلى مثل هذا المستوى..!!

كتبنا وخضنا معارك صحفية من أجل إقناع الحكومة بحل (هيئة الحج والعُمرة) واستجابت مشكورة وصدر قرار بحلها وتحويلها إلى مجرد إدارة صغيرة في وزارة الإرشاد. يفترض أن تختصر مهامها في التنسيق السيادي مع الشقيقة المملكة العربية السعودية في المطلوبات الرسمية لإجراءات الحج والعُمرة..

على أن يتولى القطاع الخاص كل مهام الحجاج والمعتمرين بشكل كامل..

لكن فقه (وليشهدوا منافع لهم) في هيئة الحج والعُمرة يصر على اصطناع المهام بل وتوسيعها لدرجة (مهرجانات تسوق الحج والعُمرة)!!

وغداً تظهر أنواع جديدة من الإعلانات:

مثل: (شارك في ماراثون الحج والعُمرة.. برعاية وزير الإرشاد..)

أو (أشحن رصيدك.. الديني بحجز عمرتين.. تحصل على الثالثة مجانا..)

أو (اضغط نجمة وشيل النغمة.. هيئة الحج والعمرة تقدم لك نغمات إيمانية مجانية لهاتفك الجوال)..

ألم يحن الأوان ليس لحل هذه الإدارة فحسب.. بل حل وزارة الإرشاد نفسها.. طالما هي أكثر حاجة لمن (يرشدها).. لأداء دورها الصحيح بشكل صحيح..

ويا أخوانا الاتحاديين الأصل- (كلها وزارتين.. وما عارفين تديروهم..).. كيف تستطيعون حكم بلد كامل..!!
[/JUSTIFY]

عثمان ميرغني
حديث المدينة – صحيفة التيار
[Email]hadeeth.almadina@gmail.com[/Email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس