كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البالمبو ومظاهرة حب مصرية جزائرية



شارك الموضوع :

رغم انشغال الرئيس عمر البشير بنتائج الانتخابات العامة في السودان ، إلا أن هذا لم يمنعه من السعي مجددا لجمع المصريين والجزائريين وإغلاق ملف مباراة منتخبي البلدين في تصفيات كأس العالم في أم درمان تماما .

ففي 16 إبريل / نيسان ، فاجأ البشير الجميع بمبادرة رائعة عندما أمر بتنظيم حفل جمع فقط وفدي مصر والجزائر الإعلاميين اللذين جاءا إلى الخرطوم لتغطية الانتخابات.

وتحت عنوان “على أنغام فرقة البالمبو السودانية : مظاهرة حب مصرية جزائرية في أم درمان” ، كشفت صحيفة “السوسنة” الأردنية المستقلة أن إدارة الإعلام الخارجي بوزارة الإعلام السودانية هي التي نظمت الحفل ، حيث تبادل ممثلو الوفدين المصري والجزائري في كلماتهم التحيات والترحيب ببعضهم البعض ، مؤكدين أهمية تجاوز أحداث مباراة أم درمان باعتبار أن العلاقات بين البلدين روتها دماء الشهداء.

والمثير للانتباه أن الإعلاميين المصريين والجزائريين لم يعرفوا مسبقا أن هناك حفلا مخصصا لهم ، حيث تلقوا الدعوات على أنه حفل عشاء وعندما تقابل الجميع داخل قاعة أحد الفنادق فوجئوا بأنغام فرقة “البالمبو” السودانية وسرعان ما قام الجميع بتحيتهم والرقص معهم في ملحمة رائعة أكدت مجددا أن علاقات الأخوة أكبر بمراحل من مجرد مباراة في كرة القدم.

ورغم أن البعض مازال يسعى لتأجيج الفتنة بين البلدين ، إلا أن التحركات الرسمية الواعية من قبل القيادتين المصرية والجزائرية والوساطات العربية تؤكد أن تلك الأزمة المفتعلة باتت في طريقها للنسيان .

ولعل هذا ما ظهر بوضوح خلال البطولة الإفريقية لكرة اليد التي نظمتها مصر في الفترة ما بين 11 و21 فبراير/شباط الماضي ، حيث استقبل المصريون بعثة المنتخب الجزائري لكرة اليد (رجال وسيدات) في مطار القاهرة بتقديم باقات الورود لجميع اللاعبين وأفراد الجهاز الفني ، كما كان في اسقبالهم مدحت البلتاجي نائبا عن حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة في مصر وهادي فهمي رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد ، بالإضافة لعدد من الجماهير المصرية .

محيط – جهان مصطفى

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس