كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

سوزوكي تختبر سيارة جديدة تعمل بخلايا الوقود على الطرقات العامة


شارك الموضوع :

قامت “سوزوكي موتور كوربوريشن” بتطوير سيارة “أس. إكس 4- أف. سي. في” (SX4-FCV) المدمجة العاملة بخلايا الوقود (Fuel Cell)، وهي عبارة عن جهاز يستخدم الهيدروجين (أو الوقود الغني بالهيدروجين) والأكسجين لتوليد الكهرباء، حيث حصلت الشركة على موافقة وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة اليابانية لاختبار هذا الطراز على الطرقات العامة.


أس. إكس 4- أف. سي. في

وتعمل شركة “سوزوكي” على تطوير السيارات العاملة بخلايا الوقود بالتعاون مع شركة “جنرال موتورز” (General Motors) منذ العام 2001.

وقامت الشركة حتى الآن باختبار ثلاث سيارات صغيرة تعمل بخلايا الوقود على الطرقات العامة بعد موافقة وزارية بهذا الخصوص، حيث قامت باختبار الطرازين “أم. آر. واغون-أف. سي. في” (MR Wagon-FCV) و”واغون آر-أف. سي. في” (R-FCV) في شهر أكتوبر من العام 2003 ومجددا الطراز “أم. آر. ويغون-أف. سي. في” خلال شهر ديسمبر من العام 2004.

ويوفر الطراز “أس. إكس 4- أف. سي. في” أداء تشغيلي رفيع من خلال جهاز خلايا الوقود عالي الأداء التي طورته شركة “جنرال موتورز” وخزان الهيدروجين بسعة “70 أم. بي. أيه” (70MPa) الذي طورته “سوزوكي” ومكثف خفيف مدمج يقوم باستعادة الطاقة خلال استعمال الفرامل ويستخدمها للتقليل من تحميل خلايا الوقود خلال عملية التسارع.

وتسعى شركة “سوزوكي” إلى اختبار الطراز “أس. إكس 4- أف. سي. في” على الطرقات العامة واستخدام النتائج في عمليات التطوير ذات الأهداف التجارية في المستقبل.

وكجزء من دعمها لقمة الثماني التي اختتمت في هوكايدو باليابان مؤخراً ، قامت شركة “سوزوكي” بعرض الطراز “أس. إكس 4- أف. سي. في” في المعرض البيئي ومنطقة العرض في مركز الإعلام الدولي التابع للقمة

مصراوي

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس