طب وصحة

المشاهدة الدائمة للتلفزيون والكمبيوتر تزيد وزن الطفل


[ALIGN=JUSTIFY]تشير دراسة جديدة إلى أن احتمالات إصابة الأطفال الذين يمارسون تمرينات بدنية بشكل منتظم ويحدون من الوقت الذي يقضونه أمام شاشات التلفزيون والكمبيوتر بزيادة الوزن تقل بالمقارنة مع نظرائهم.
وتوصي الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال بألا يقضى الأطفال أكثر من ساعتين يوميا أمام التلفزيون والكمبيوتر.
ويشجع الخبراء أيضا الأطفال على ممارسة تمرينات رياضية بشكل منتظم وأوصت بعض المجموعات ومن بينها الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال بأن يتحرك الأولاد بما يكفي للقيام بثلاثة عشر ألف خطوة يوميا في حين يتعين على البنات القيام بأحد عشر ألف خطوة.
توصيات لا بد من تطبيقها
وتقول توصية أخرى إنه يتعين على الأطفال والمراهقين القيام بتدريبات بدنية معتدلة لمدة ساعة على الأقل في معظم أيام الأسبوع إن لم تكن كلها.
ومن أجل هذه الدراسة الجديدة درس الباحثون في جامعة ولاية أيوا ما إن كانت توجد اختلافات في الوزن بين الأطفال الذين نفذوا أو لم ينفذوا التوصيات المتعلقة “بوقت الجلوس أمام الشاشة” والتدريبات البدنية.
ووجد الباحثون أنه من بين 709 أطفال ترواحت أعمارهم بين سبع سنوات واثنتي عشرة سنة زادت احتمالات الإصابة بزيادة الوزن بين ثلاث وأربع مرات بين الأطفال الذين لم نفذوا أيا من التوصيات بالمقارنة مع نظرائهم الذين نفذوا التوصيات. وستنشر هذه النتائج في دورية طب الأطفال.
رويترز [/ALIGN]