كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

طول قامة المرأة يجعلها أكثر عرضة للإصابة بالسرطان


شارك الموضوع :
[JUSTIFY]خلصت دراسة علمية حديثة أجريت في بريطانيا، عن العلاقة بين الطول والمرض، إلى أن الأشخاص الأكثر طولاً عرضة لبعض أنواع السرطان القاتلة الأكثر شيوعاً.

وقالت الدراسة التي أجرتها وحدة أمراض السرطان بجامعة أكسفورد إن المرأة الطويلة أكثر عرضة للإصابة بالسرطان، وإن فرص الإصابة لديها تزيد بنسبة 16% مع كل 10 سنتيمتر زيادة في الطول على 150 سنتيمتراً، حسب ما نشرته صحيفة “الغارديان” البريطانية اليوم الجمعة.

وتوصلت الدراسة إلى هذه النتائج بعد فحص 97 ألف امرأة مصابة بالمرض وتبلغ أطوالهن بين 150 و180 سنتيمتراً.

ورغم أنه من المعروف أن الطول يزيد من خطورة التعرض للسرطان، إلا أن هذه الدراسة التي تعد الأحدث والأكبر من نوعها والتي نشرت في مجلة “لانسيت” الطبية توضح أن المرأة الطويلة عرضة لنحو 10 أنواع على الأقل من السرطانات أكثر مما كان يعتقد في الماضي.

وتضم هذه الأنواع من السرطانات سرطان الثدي والأمعاء والمبايض والجلد والدم والأورام الخبيثة وتوصلت الدراسة أيضا الى أن كل 10 سنتيمترات زيادة في طول المرأة يزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي والمبايض بنسبة 17% وسرطان الرحم بنسبة 19%.

وأوضحت الدراسة أن العلاقة بين الطول والمرض غير معروفة وأن الطول يرتبط بانخفاض خطورة الإصابة بأمراض أخرى وخاصة أمراض القلب.[/JUSTIFY]

العربية نت

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس