كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

فازوا في مسابقة جامعية .. ثلاثي جامعة (الأهلية) يحيي رميم الانجليزية



شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]الخرطوم: عادت الحياة تدب في جسد اللغة الانجليزية المنهك في المحيط الجامعي بعد ان شهدت اضمحلالاً بائناً وسط الطلاب الجامعيين والخريجين لعشر سنوات خلت.. وقد انعكس ضعف مستوى اللغة الانجليزية – الأولى عالمياً – في مستوى التعليم الثانوي وانجرت قرينة ذلك بالطلاب الجامعيين..
أواخر الشهر المنصرم نظمت «بتروناس» مسابقة للتناظر والتخاطب باللغة الانجليزية على الصعيد الجامعي بمشاركة «91» جامعة وذلك بالجامعة الأم – جامعة الخرطوم بلجنة تحكيم مختصة في المجال.. اسفر عن ظفر جامعة ام درمان الاسلامية بالمركز الأول على المستوى التنافسي العام واحرزت جامعة ام درمان الاهلية المركز الثاني وفازت طالبة كلية التصميم الداخلي بالجامعة الأهلية سارة علي الفاضل بالمركز الأول بين المتنافسين في التناظر والتخاطب الطلق بالانجليزية..
تقول سارة عن تجربتها في المسابقة ان مشاركتها جاءت وليدة الصدفة بعد اختيارها ضمن تنافس داخلي في «الاهلية» وقد درست في مدارس اجنبية بالامارات حيث تقيم أسرتها هناك مما مكنها من اللغة الانجليزية.. واضافت انها تسعى جاهدة لتطوير مستواها للأفضل في الانجليزية بجانب تخصصها الأكاديمي في التصميم الداخلي، بجانب انها تكتب الشعر والقصة باللغة الانجليزية كهواية منذ طفولتها..
الطالبان محمود الباقر سعيد وحسين احمد المصطفى احرزا المركز الثاني للجامعة في المسابقة وهما يدرسان في السنة الرابعة تخصص لغة انجليزية، قال محمود: انه صقل لغته الانجليزية بمتابعة الافلام والاغاني الاجنبية في الفضائيات واعتبرها وسيلة «تعلم» وليست «ترفيه» وقال ان المسابقة اعادت الروح للانجليزية في الجامعات فهم بصدد تكوين جمعية للغة الانجليزية بمشاركة المتسابقين في الجامعات الأخرى..
الطالب حسين احمد المصطفى طلق اللسان بالعربية واردف وكذلك بالانجليزية ولم يكن يرغب في التخصص فيها.. الا انها كانت خياره الوحيد بعد ان تعذر عليه الالتحاق بكلية الطيران التى يرغبها.. احرز في امتحان الشهادة السودانية درجة عالية في الانجليزية «فوق التسعين» ابان جلوسه للامتحان.. ورويداً رويداً بدأ ينجذب لعالم الانجليزية بعد دخوله للمحاضرات واشادة الاساتذة به منذ السنة الأولى.. فكان رهان الجامعة الأول للمشاركة في المسابقة..
الاستاذة شادية شرفى رئيس قسم اللغة الانجليزية بالجامعة الأهلية قالت: ان المسابقة غرست الثقة في نفوس المشاركين مما يعيد ذلك للغة الانجليزية رونقها على المستوى الجامعى بعد ان شهدت تدهوراً كبيراً في السنوات الأخيرة..

صحيفة الراي العام[/ALIGN]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        والله العظيم شئ جميل لو طبق هذه التجربة بصفة نصف سنوية أو سنوية وهي تجربة جميلة ونسأل التوفيق للجميع;)

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس