رياضية

بالفيــــــديو : ميلان يقضي على أحلام آرسنال الأوروبية برباعية تاريخية


[JUSTIFY]النادي اللومباردي يفك نحسه مع الأندية الإنكليزية بفوزه الساحق على فرقة المدفعجية 4-صفر ويضع قدمه في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ميلان – آرسنال (4-صفر)
الأهداف: الغاني كيفن برنس بواتنغ (15) والبرازيلي روبينيو (38 و49) والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش (79)

حقق ميلان الإيطالي أول فوز له على فريق إنكليزي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم منذ عام 2007، عندما سحق ضيفه آرسنال 4-صفر الأربعاء في ذهاب الدور ثمن النهائي.

وسجل الغاني كيفن برنس بواتنغ (15) والبرازيلي روبينيو (38 و49) والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش (79) أهداف ميلان، الذي قطع خطوة عملاقة نحو بلوغ ربع النهائي قبل مباراة الإياب التي تقام في السادس من الشهر المقبل.

والتقى الفريقان في هذا الدور للمرة الثانية في أربعة أعوام، ففي موسم 2008-2009، عاد ميلان من ملعب “الإمارات” في لندن بتعادل سلبي، لكن آرسنال سجل هدفين في أخر 6 دقائق عبر الإسباني سيسك فابريغاس والتوغولي ايمانويل اديبايور ليخرج فائزا 2-صفر في ميلانو.

وكانت هذه البداية السلبية للفريق الايطالي، إذ خسر مرتين على التوالي بعد ذلك في الدور الثاني أمام فرق إنكليزية، حيث فاز فريقا مانشستر يونايتد وتوتنهام على ملعبه “سان سيرو”، علما بان ميلان توج بأخر ألقابه السبعة عام 2007 عندما فاز على ليفربول الإنكليزي في النهائي 2-1.

وعاد إلى صفوف “روسونيري” المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، بعد إيقافه محليا لصفعه لاعبا منافسا، وشارك لاعب الوسط الغاني كيفن برنس بواتنغ في حين جلس المدافع اليساندرو نيستا والمهاجم البرازيلي الكسندر باتو على مقاعد البدلاء بعد عودتهما من الإصابة.

من جهة آرسنال، غاب عن تشكيلة المدرب الفرنسي ارسين فينغر قلب الدفاع الألماني بير ميرتيساكر المصاب في كاحله في مباراة سندرلاند الأخيرة.

على ملعب “سان سيرو” وبحرارة بلغت 3 درجات مئوية فوق الصفر، تعرض ميلان لضربة مبكرة بعدما واجه قائده الهولندي المخضرم كلارنس سيدورف (36 عاما) إصابة عضلية في مباراته الرقم 123 في دوري الأبطال، فحل بدلا منه مواطنه اوربي ايمانويلسون (12).

لكن الغاني بواتنغ سجل هدفا جميلا عندما روض الكرة داخل المنطقة وسددها صاروخية ارتدت من بطن العارضة إلى شباك الحارس البولندي فويتشي تشيسني (15).

وكاد انطونيو نوتشيرينو يضاعف النتيجة لكن تسديدته من حافة المنطقة علت العارضة بقليل (21).

وانطلق ابراهيموفيتش على الجناح الأيسر متجاوزا الظهير الفرنسي بكري سانيا، فداعب الكرة بروعة ومرر كرة متقنة إلى البرازيلي روبينيو المندفع من الخلف، فلعبها برأسه في الزاوية اليسرى مسجلا الهدف الثاني لروسونيري (38).

وأجرى فينغر تبديلا تكتيكيا قبل نهاية الشوط الأول أملا بإيقاف النزف الدفاعي، فزج بالسويسري يوهان دجورو بدلا من الفرنسي لوران كوسيلني (44).

وبعد الاستراحة، نزل المهاجم الفرنسي المخضرم تييري هنري (34 عاما) نجم آرسنال وهدافه السابق بدلا من ثيو والكوت، علما بأنه يترك الخميس الفريق اللندني، ليعود إلى فريقه الأميركي نيويورك ريد بولز بعد ستة أسابيع مع آرسنال.

وكان هنري سجل هدف الفوز لآرسنال في مرمى سندرلاند في الوقت القاتل السبت الماضي في الدوري الإنكليزي.

لكن ميلان لم يتأخر في حسم المواجهة مبكرا من بداية الشوط الثاني، عندما مرر ابراهيموفيتش إلى روبينيو على حافة المنطقة، فسدد البرازيلي كرة أرضية سكنت الزاوية اليمنى لمرمى المدفعجية (49).

وصد حارس ميلان المخضرم كريستيان ابياتي كرة آرسنال الأولى التي أصابت الخشبات الثلاث من قدم الهداف الهولندي روبن فان برسي (66)، ثم نزل المهاجم الشاب اليكس اوكسلايد تشامبرلاين بدلا من الظهير كيران غيبس.

وتابع ابراهيموفيتش تلاعبه بدفاع ارسنال، فأسقطه دجورو داخل المنطقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها ابراهيموفيتش بنفسه أرضية إلى يمين تشيسني الذي كان قريبا من صدها، ليسجل “ايبرا” هدفه الخامس هذا الموسم في خمس مباريات (79).

وزج المدرب ماسيميليانو اليغري بالمهاجم العائد باتو في الدقائق الأخيرة بدلا من روبينيو (84)، كاد بعدها فان برسي يقلص الفارق برأسية لكن ابياتي حرمه مجددا (85).

وكان زينيت سان بطرسبرغ الروسي تغلب على ضيفه بنفيكا البرتغالي 3-2 الأربعاء في ذهاب الدور الثاني.
لمشاهدة الاهداف إضغط هنا
[/JUSTIFY]

يوروسبورت