كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الأكل عند الجوع فقط قد يرفع معدل ذكاء الأطفال الرضع


شارك الموضوع :
[JUSTIFY]كشفت دراسة بريطانية حديثة، أن الأطفال الرضع الذين خضعوا للرضاعة الطبيعية أو الصناعية عند إحساسهم بالجوع فقط، والتعبير عن ذلك بالبكاء، كانوا أكثر ذكاءً من الأطفال الرضع الذين كانوا يتناولون الطعام طبقاً لجدول وترتيب زمنى محدد لا يعتمد على حالة الجوع أو الشبع الخاصة بالطفل الرضيع.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة بريطانية حديثة نشرت بدورية “The European Journal of Public Health”، بالعدد الصادر فى العشرين من شهر مارس الجارى، وأشرف على إجرائها عدد من الباحثين من جامعة إيسيكس بالمملكة المتحدة.

وأشارت الدراسة إلى أن الأطفال الذين كانوا يحصلون على جرعة الرضاعة عند الإحساس بالجوع فقط كانوا أفضل فى الأداء الأكاديمى داخل الفصل الدراسى، وكانت معدلات ذكائهم أكبر عندما خضعوا لاختبارات معامل الذكاء “iq”، مقارنة بالطلاب الذين كانوا يحصلون على حاجتهم من الأكل حسب جدول زمنى محدد لا يعتمد على حالة الطفل من الجوع أو الشبع.
وأكد دكتور لاكوفو، أحد القائمين على الدراسة، أن هذه النتائج مهمة للغاية وفريدة من نوعها، مشيراً إلى أن إرضاع الطفل الصغير عند حاجته وتعبيره عن ذلك، سواء بالبكاء أو بغيره من الوسائل، كان له دور كبير فى رفع معامل الذكاء الخاص به 4 أو 5 درجات كاملة، مقارنة بالأطفال الذين خضعوا للرضاعة وفقاً لجدول زمنى محدد. مضيفاً فى النهاية أن ما توصلوا إليه يحتاج للمزيد من الدراسات التأكيدية للجزم بأن طريقة إطعام الطفل الرضيع لها تأثير على معدل ذكائه على المدى البعيد، خصوصاً أن تلك هى الدراسة الأولى التى تناقش هذا الموضوع.[/JUSTIFY]

اليوم السابع

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس