كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

(لينك ديفلوبمنت) تشارك في مؤتمر تكنولوجيا الخدمات المالية المنعقد في الدوحة


شارك الموضوع :

ستلقي “لينك ديفلوبمنت”، الشركة المعنية بتطوير البرمجيات، هذا الأسبوع كلمة أمام حشد من كبار صناع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات من المؤسسات المالية في المنطقة العربية حيث ستستعرض الشركة التحديات والفوائد الرئيسية المرتبطة بتكامل إجراءات الأعمال.

هذا ويعتبر مؤتمر تكنولوجيا الخدمات المالية حدثاً عالمياً ينظم لأول مرة في المنطقة العربية خلال العام الحالي وذلك في مدينة الدوحة في الفترة ما بين 27 و29 مايو. وسيقوم مسئولون كبار من كل من “لينك ديفلوبمنت” وشركتها الأم، “لينك دوت نت”، بمناقشة بعض أهم التحديات الناشئة عن تبني المؤسسات المالية للتكنولوجيا في العصر الحالي.

وتشمل هذه التحديات التعامل مع برامج وتقنيات متنوعة ودمج المعلومات الخاصة بالآلف من العملاء وتمكين البنوك من تقديم الخدمات عبر قنوات متعددة مثل الإنترنت والهاتف والهواتف المتحركة.

قال شريف دهان، مدير “لينك دوت نت” في منطقة الخليج: “إن المنافسة داخل القطاع المالي في المنطقة أقوى الآن من أي وقت مضى. ففي ظل طرح البنوك للمزيد من التسهيلات والخدمات وتزايد متطلبات العملاء الذين أصبحوا يتوقعون أفضل الخدمات في كل الأوقات، بات على البنوك أن توظف كل قدراتها التنافسية لكي تتمكن من استقطاب العملاء والاحتفاظ بهم.”

وأضاف دهان: “أصبح قطاع المؤسسات المالية يدرك أكثر من أي وقت مضى المزايا والفوائد الجمة التي يمكن أن تقدمها التكنولوجيا في مجال تنظيم الإجراءات ودمج النظم وتواصل الموظفين على نحو سلس بما يمكن البنوك في نهاية المطاف من خدمة العملاء بشكل أفضل. والتكنولوجيا اليوم هي العامل المميز الأهم بين البنوك التي تقدم منتجات وخدمات متشابهة.”

وتابع دهان: “تجد البنوك التي تنتهج خطط نمو طموحة، أنه يتحتم عليها الآن أن تدمج الكميات الهائلة من المعلومات والإجراءات المستخدمة لخدمة العملاء.”

هذا وستفتتح “لينك ديفلوبمنت” مكتباً لها في الدوحة خلال العام الجاري، وذلك بهدف تعزيز شبكة عملياتها التي تضم أربعة مكاتب في المنطقة العربية وأوروبا وأيضاً لكي تتمكن الشركة من تلبية متطلبات تكنولوجيا المعلومات للشركات والمؤسسات الخاصة والحكومية في قطر.

وستتمحور كلمة الشركة الملقاة أمام المشاركين في مؤتمر تكنولوجيا المؤسسات المالية حول Service Oriented Architecture (SOA) وكيف تستطيع هذه النظم أن تساعد المؤسسات المالية على بلوغ مستوى عال من المرونة في مجال الأعمال. وستناقش الشركة ضرورة إنشاء قاعدة تكنولوجيا معلومات قابلة للتدرج والتي تسمح بابتكار الخدمات وبدمج القنوات المتنوعة بشكل متواصل. كما وستستعرض “لينك ديفلوبمنت” بعض الأمثلة من تجاربها ومشاريعها الخاصة لتبرهن كيف يمكن إطلاق الخدمات الجديدة على نحو أسرع بواسطة حلول SOA.

بتبنيها تقنيات SOA، ستكتسب البنوك والمؤسسات المالية قدرات أفضل تمكنها من دمج وإعداد وتحزيم خدماتها بشكل مبدع وتوفير هذه الخدمات إلى العملاء الأفراد والشركات عبر قنوات متعددة. وستستعرض “لينك ديفلوبمنت” أيضاً حلولها المقدمة للقطاعين المالي والمصرفي مثل بوابات الإنترنت وشبكات إنترانت والاتصالات الموحدة(unified communications) وحلول مكاتب المساعدة (Help desk solutions) وحلول إدارة العلاقات مع العملاء (CRM) والخدمات الإلكترونية (e-services) .

تباشر “لينك ديفلوبمنت” أعمالها في المنطقة العربية وأفريقيا منذ أكثر من عقد من الزمن حيث استطاعت أن تكتسب خبرة واسعة من خلال عملها مع مؤسسات مالية مختلفة في كل أنحاء المنطقة بدءاً من البنك الأهلي في الكويت(ABK) وحتى البنك التجاري الدولي(CIB) وبنك NSGB في مصر وبنك دبي (Dubai Bank) و”غلف كابيتال” (Gulf Capital) ووزارة المالية والاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ينعقد مؤتمر تكنولوجيا المؤسسات المالية في فندق الرتز كارلتون شرق في الدوحة في الفترة ما بين 27 و29 مايو 2008. وسيناقش المؤتمر أبرز التحديات التي يواجهها صناع القرار في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية في المنطقة العربية وشمال إفريقيا.

مصراوي

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس