كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

هوكينغ يدعو البشر إلى الانتقال للفضاء لحماية جنسهم


شارك الموضوع :

اعتبر العالم البريطاني الشهير ستيفن هوكينغ أن المخرج الوحيد أمام العالم من مصيبة بيئية مرتقبة نتيجة الصراع السياسي المستمر هو توزيع الكثافة السكانية في الفضاء الخارجي.

وقال هوكينغ في مقابلة تلفزيونية مع شبكة CNN إنه في حال تمكن الإنسان من البقاء على قيد الحياة خلال الأعوام المائتين المقبلة، وتمكنوا من الوصول إلى الفضاء الخارجي فإن “الخوف من المصيبة سيزول، كما وستصبح الحياة مشرقة.”

وأضاف العالم البريطاني، المصاب بشلل تام جراء إصابته بمرض التصلب العصبي، أن “العيش لمائة عام من الآن في مثل هذه الأوضاع السياسية المتوترة يعتبر مجازفة بحد ذاتها، فما بالك بالعيش لمدة ألف عام أخرى.”

وشبه العالم هوكينغ الأرض بسلة بيض، ودعا البشرية إلى توزيع البيض بمعنى سكانها على أكثر من سلة قبل أن تسقط السلة وينكسر البيض كله.

روابط ذات علاقة
تحقيقا لأمنيته.. ستيفن هوكينغ يخوض تجربة انعدام الجاذبية
ستيفن هوكينغ: التغير المناخي أخطر من الإرهاب
ستيفن هوكينغ: لسنا وحدنا في الفضاء ولكن..
هوكينغ: التحليق في الفضاء “نعمة”
وقام العالم الفيزيائي بتذكير العالم بعدد من الحوادث التي كانت على وشك تدمير البشرية، مثل الأزمة الكوبية عام 1963، إلى جانب العديد من الأزمات السياسية الأخرى.

ويتوقع هوكينغ أن تزيد نسبة هذه الأزمات في المستقبل، إلا أنه أوضح أن “إذا ما نجحنا في العيش مدة كافية للسفر إلى الفضاء، فإن مستقبل البشرية سيظل آمنا.”

يخطط هوكينغ للسفر عبر الفضاء السنة القادمة ويدعو الناس إلى “دراسة علم الفضاء لأنه قد يكون الحل الوحيد في المستقبل القريب.”

وكان عالم الفلك البريطاني، البالغ من العمر 66 عاما الذي يتحدث عبر جهاز ميكانيكي، قد عبر عن اعتقاده بأنه “إذا كان الجنس البشري سيستمر لمليون سنة أخرى، سيكون علينا أن نذهب بجرأة إلى ما لم يذهب أي أحد من قبل.”

ويعتقد العالم البريطاني أن احتمال وجود حياة في الكون أمر وارد لكنها أقرب من تكون إلى الحياة البدائية، معتبراً أن وجود حياة ذكية أمر نادر إلى حد ما.

ويعتبر هوكينغ من أشهر العلماء في العالم، وصاحب أكثر الكتب مبيعاً خارج المجال الأكاديمي، وذلك بسبب قدرته على توضيح النظريات العلمية بطريقة تساعد عامة الناس على فهمها.

حصد هوكينغ على 12 جائزة تقديرية، من أهمها جائزة CBE للإنجاز عام 1982 واستمر كبروفيسور في جامعة كامبردج منذ عام 1979 في كلية العلوم الحسابية التطبيقية والفيزياء النظرية في منصب كان يوما يحتله العالم اسحق نيوتن.

cnn

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس