كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الحليب الاصطناعي يسبب مشاكل معوية خطيرة


شارك الموضوع :
[JUSTIFY]توصلت دراسة حديثة إلى أن الرضاعة غير الطبيعية عبر زجاجات الرضاعة قد تزيد خطر إصابة الأطفال بمشكلة معوية خطيرة.

وذكر موقع “هلث داي نيوز” الأمريكي أن الباحثين بمعهد “ستاتينز سيروم” في كوبنهاجن، وجدوا أن الأطفال الذين يرضعون عن طريق الزجاجات يواجهون خطراً يزيد 5 مرات بالنسبة للإصابة بمرض التضيّق البوابي الضخام، وهو مشكلة تضييق العضلة العاصرة التي تمنع مرور الطعام من المعدة إلى معي الإثنا عشر، وقد تؤدي إلى الخضوع لجراحة.

وقالت الباحثة المسئولة عن الدراسة كاميلا كروغ إن “الرضاعة غير الطبيعية هي عامل خطر قوي بالنسبة للإصابة بالتضيّق البوابي الضخامي، وهذا يؤكد على الأدلة الداعمة للرضاعة الطبيعية خلال الأشهر الأولى من حياة الطفل”.

وأشارت الباحثة إلى أنه بالرغم من وجود علاج لهذا المرض من 100 عام، إلا أن سببه لا يزال غير واضح، مضيفة أن “نتائج هذه الدراسة تساهم برؤية جديدة في ما يخص سبب التضيّق البوابي الضخامي، وتقربنا باتجاه التوصل إلى تفادي الإصابة به”.

واستخدم العلماء بيانات تتعلق بما يزيد عن 70 ألف مولود، لتحديد 65 خضعوا لجراحة مرتبطة بالتضيّق البوابي الضخامي، بينهم 29 كانوا يرضعون عبر الزجاجات.

ووجد الباحثون أن الرضاعة غير الطبيعية تزيد خطر الإصابة بهذه الحالة 4.6 مرات، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وظهر أيضاً أن الخطر موجود أيضاً عند المواليد الذين رضعوا طبيعياً قبل البدء بالرضاعة عبر الزجاجة، وبدأت الإصابة خلال 30 يوماً من البدء بتناول زجاجات الحليب.

محيط [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس