سياسية

عمرو خالد يوقع بروتوكول تعاون مع «جوبا»


[JUSTIFY]التقى وفد من منظمات المجتمع المدني يرأسه الدكتور عمرو خالد وكيل مؤسسي حزب “مصر” اليوم الثلاثاء، مع وزراء التعليم والإعلام والخارجية والشباب والثقافة بجنوب السودان وذلك في حضور السفير المصري مجدي عامر مساعد وزير الخارجية.

جاء ذلك ضمن الجولة الأفريقية التي بدأها الدكتور عمرو خالد أمس بزيارة جوبا عاصمة جنوب السودان والتي تشمل أربعة دول أفريقية أخرى بحوض النيل هي أوغندا وأثيوبيا ورواندا وكينيا.. بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وحسب بيان صادر عن حزب “مصر”: تم خلال اللقاء الاتفاق على توقيع بروتوكول بين حكومة جنوب السودان وجمعية (صناع الحياة) التي يرأسها الدكتور عمرو خالد لتنفيذ أربعة مشروعات تحتاجها جنوب السودان أولها بناء مدرسة ابتدائية وإعدادية في العاصمة جوبا تحت إشراف مجلس أمناء صناع الحياة مع إعطاء رخصة لمدرسة دولية.

وتم الاتفاق أيضا على إرسال خبراء من صناع الحياة في محو الأمية لنقل تجربتهم لجنوب السودان، والتي تبلغ فيها نسبة الأمية 65% أغلبهم من النساء، إضافة للاتفاق على إقامة دورات تدريبية للمدرسين في وزارة التربية والتعليم في أساليب التدريس ينظمها صناع الحياة بالتعاون مع الخارجية المصرية، فضلا عن إقامة مخيمات شبابية للقادة الشباب بجامعات جنوب السودان بالتعاون مع شباب صناع الحياة وتحت إشراف وزارة الشباب في مصر.

يذكر أن دولة جنوب السودان يبلغ تعدادها 9 ملايين نسمة يتكلمون العربية، كما أن جميع وزراء الحكومة تلقوا تعليمهم في مصر.[/JUSTIFY]

شبكة محيط


تعليق واحد

  1. فعلا كلامك صح مالنا ومال الجونبييين الما بيحبونا اصلا خلونا في سودانا احسن