كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

النظام الغذائى الغنى بالألياف الطبيعية مفيد للقلب



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]ذكرت دراسة طبية أن اتباع نظام غذائى غنى بالألياف الطبيعية لايضمن سلامة عملية الهضم والجهاز الهضمى، ولكنه يفيد القلب.

وأوضح الباحثون أن الألياف الطبيعية المستمدة من الخضراوات والفاكهة والحبوب الكاملة تساعد بصورة كبيرة على تخفيض مستوى الكوليسترول فى الدم، ومن ثم المساعدة فى الحفاظ على وظائف القلب.

وكشف العديد من خبراء التغذية أن الشخص بحاجة إلى مالا يقل عن 25 جرامًا من الألياف الطبيعية يوميا فى إطار نظامه الغذائى المتوازن وفقا لأحدث التوصيات الصادرة عن جمعية القلب الأمريكية، والتى تشمل 14 جرامًا من الألياف لكل 1000 سعر حرارى يستهلكها الإنسان، بالإضافة إلى 10 جرامات من الألياف القابلة للذوبان.

وأشارت الأبحاث إلى أن الألياف القابلة للذوبان تساعد الإنسان على الشعور بالشبع بسرعة بما يمكنه من التحكم فى مقدار ما يأكل، حيث أظهرت الأبحاث أن هذه الألياف تساعد فى خفض مستوى الكوليسترول الضار فى الدم عن طريق التداخل مع كيفية امتصاص الجسم للكوليسترول من الأطعمة.

وكشف الباحثون أن الألياف القابلة للذوبان تشمل نخالة ودقيق الشوفان والفول والبازلا والأرز والشعير والحمضيات والفراولة والتفاح، والتى تساعد بصورة كبيرة فى حال إضافة كميات كبيرة منها فى النظام الغذائى على الوقاية من الإمساك والحافظ على الجهاز الهضمى.

وتشمل الألياف غير القابلة للذوبان الكعك والفطائر، بالإضافة إلى الأطعمة المرتفعة فى الصوديوم والسكريات أو الدهون.

[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس