كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أسهل طريقة للتخلص من الرؤوس البيضاء


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]أولا، يجب أن لا تحاولي إزالة الرؤوس البيضاء لوحدك في البيت! يجِب أن تعرفي بأنّ الرؤوس البيضاء مختلفة عن البثرات أو الرؤوس السوداء. إذا حاولت عصرها فقد تسببي خدش البشرة بسهولة الأمر الذي سيؤدّي إلى ظهور ندبة حمّراء دائمة.

إن أفضل طريقِ لمنع تشكل الرؤوس البيضاء هو إتباع نظام صارمِ للتغذية والعناية بالجلد ، كالتالي:
1. نظفي وجهك على الأقل مرّتين في اليوم بمنتجات العناية بالجلد الملائمة لنوع جلدك. استعملي مطهّر للوجه يحتوي على حامض ساليساليك أَو حوامض ألفا هيدروكسيل التي تحتوي مكوناتها على مواد تساعد على فتح المسامات.
2. تقشيّر الجلد بانتظام – مرّتين أَو ثلاث مرات في الأسبوع. استعملي منتَجات التَقشير على جميع أنحاء وجهك، قومي بفرك الجلد بكريم لطيف وبدوائر خفيفة على مناطقِ مشكلةَ، مثل الجبهة والأنف والخدود. حاولي العثور على منتج يحتوي جزيئات صغيرة وناعمة لا تخدش البشرة. هذه الجزيئات ستنشط خلايا الجلد وتساعد على فتح المسامات وتتخلص من خلايا الجلد الميتة.
3. حتى إذا كانت بشرتك جافة أو مختلطة لا يجب أن تنسي استعمال كريم مرطب أو ملطف بعد تقشير البشرة.
4. مرة كل أسبوع يجب أن تعملي حمام بخار لوجهك لبضع دقائقِ لتَطهير جلدك في العمق. التبخير هام جداً للتخلص من الترسبات التي تلتصق بالبشرة، مثل الشوائب، آثار الماكياج، الغبار، الإفرازات الدهنية بالإضافة إلى خلايا الجلد الميتة.
5. يمكنك استعمال أداة تنظيف المسامات (comedone) – أداة مفيدة للمساعدة على الحفاظ على المسامات خالية من الرؤوس السوداء والترسبات. كما تعمل على التخلص من كلّ البثور المحشوة بالبكتيريا والزيوت الفائضة وتنظيفها. هذه الأداة يجِب أن تستَعمل فوراً بعد حمام البخار، مع الحفاظ على نظافتها دائما.
المصدر :البوابة [/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس