كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

النزفية وتمني اللا عودة



شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY][ALIGN=CENTER]النزفية وتمني اللا عودة[/ALIGN]
حملت وسائط الإعلام المختلفة البشرى لدائرة الثروة الحيوانية بفك حظر صادرها لأسوق المملكة العربية لمجابهة موسم الهدى بعد إيفاء البلاد لشروط المملكة فيما يخص هذا الصادر.. والمعروف أن موجة من الإجراءات قد عصفت بموسم الهدي العام السابق على خلفية أزمة «حمى الوادي المتصدع» التي أثارت الهلع وسط الشعب السوداني ولأول مرة يأتى العيد «مسيخاً» قليل الشواء كثير الحذر.. واليوم والجهات المختصة تقوم بجهد واضح ومقدر في مجال مسح هذا المرض ومتابعة ورصد كل وارد وشارد للحيلولة دون تكرار الأزمة بذات السيناريو القاسي.. وحتى هذه اللحظات يعد الوضع العام مطمئناً وأكثر تفاؤلاً بأن أنعم الله على البلاد بالتوفيق في إتمام هذا الصادر وقضاء موسم ناجح خالٍ من الأزمات… عموماً
لابد من الربط بين التغيرات المناخية وظهور الأزمات من هذه الشاكلة، فخريف هذا العام لم يحمل المهدد والمؤشر لإفراز بيئة تناسب تكاثر وتزايد نواقل هذا المرض.. اللهم إلا إذا حدث تغير كبير في مواقيت الأمطار وموسميتها.. وهذا لا يعني أن سقوط الأمطار بكثرة في الفترة القادمة قد يؤدي إلى ظهور «مرض حمى الوادي المتصدع».. حيث سيظهر المرض عندما تتوافر عوامل ثلاثية مهمة من بيئة مناسبة وعائل المرض ومسببه.. وندعو الله أن يبعد عنا محاور الشر الثلاث هذه خاصة ونحن مقبلون على الموسم نعده حتى الآن مستقر جداً.

آخر الكلام:
رغم أن كل العالم يلهث وراء توفير أمنه الغذائى الذي أصبح معضلة العصر.. إلا أننا نمتلك أمناً بروتينياً سخره الله لنا في هذا البلد الشاسع الواسع المترامي الأطراف.. بقليل من النضج الحضاري نستطيع أن نقفز بثروتنا الحيوانية إلى مراقي أرحب.. أبعد الله عنا شبح النزفية اللئيم.
سياج – آخر لحظة -العدد 812 [/ALIGN]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        it is here not far from us

        الرد
      2. 2

        حرام عليكى يا اختى ان تضللى الاخبار والحمى النزفية قد ادت الى وفاة 13 شخص

        فى مدينة الفولة بغرب كردفان ولا ما مهم ولماذا كل هذا التعتيم ولا من اجل الصادر

        الذى يدر الاموال لخزينة الدوله

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس