أشهر أخطاء : مجموعة من المسلسلات الناجحة نقدياً وجماهيرياً
أما الناقد رامى عبدالرازق فيقول: فى مسلسل «الداعية» مشكلة كبيرة فى فكرة المباشرة والحوار، كما أن المواقف بين الأبطال خطابية وغير درامية، وفى «اسم مؤقت» شعرنا أننا نشاهد «رقم مجهول»، وبدا أن فريق العمل كان يريد صناعة عمل غامض بشخصيات نمطية ومستهلكة، وخطأ «الزوجة التانية» هو وجود شخصية نجلاء بدر المرأة التى تجلب الأطفال إلى الرجال وهذه الشخصية لم تكن موجودة فى فترة الأربعينات حيث تدور أحداث المسلسل، فهذه الشخصية مقحمة درامياً، وهناك خطأ آخر فالعمدة متزوج من علا غانم الأكثر جمالاً فكيف يتركها ويذهب إلى آيتن عامر الأقل جمالاً وهذا لم يكن مقنعاً، أما خطأ «موجة حارة» فهو اختيار سيد رجب لشخصية القواد رغم أن هيئته وشكله غير مناسب للدور.
وأخيراً تقول ماجدة موريس: خطأ «الشك» هو زيادة جرعة الصراع والخيانة والغضب والخناق بشكل مبالغ فيه طوال الحلقات بشكل يجعل المشاهد ينصرف عن العمل، وفى «حكاية حياة» هناك مبالغة فى الديكور الرئيسى للفيلا، وهناك خطأ آخر وهو مبالغة روجينا فى أدائها للدور والصراخ المستمر المبالغ به، أما «خلف الله» فأعيب على نور الشريف تقديم هذه الشخصية، والمسلسل بشكل عام ليس مناسباً للعرض فى هذا التوقيت، وشخصية الشيخ «المجذوب» أو «المبروك» قدمت عدة مرات من قبل وليس بها أى جديد، وفى «ميراث الريح» المسلسل بشكل عام غلطة كبيرة، وأبطاله لا يستطيعون التمثيل، وسمية الخشاب منتفخة بغض النظر عن الأسباب والماكياج به مبالغة شديدة.
الوطن نيوز
[/JUSTIFY]