كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالفيديو : شاب سعودي يفقد 100 كيلو من وزنه خلال 60 يوماً



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]بعد خضوعه للبرنامج الغذائي والعلاجي الطبيعي المكثف، الذي أعده فريق طبي مكون من واحد وعشرين مختصًا، تمكن مريض السمنة المفرطة الشاب السعودي خالد شاعري، والذي يتلقى علاجه في مدينة الملك فهد الطبية بالرياض، تمكن من خفض مئة كيلو جرام من أصل وزنه وهو خمسمئة وستون كيلو جرامًا خلال شهرين، ليصل حاليًا إلى أربعمئة وستين كيلو جرامًا،.

وأوضح رئيس الفريق الطبي استشاري جراحة المناظير والسمنة بمدينة الملك فهد الطبية الدكتور عائض القحطاني، أن حالة المريض شاعري تستجيب للعلاج بشكل جيد, وحالة التحسن مستمرة خاصة في النواحي النفسية والاجتماعية, مبينًا أن الفريق المعالج منح هذه الجوانب اهتمامه حتى تتواكب مع الخطة الطبية العلاجية وتنعكس إيجابا على إنقاص الوزن المستهدف من بداية استقبال المريض قبل أشهر عدة.

وأضاف الدكتور القحطاني أن حالة المريض الصحية وصلت لمرحلة متقدمة خاصة ما يتعلق بوظائف القلب والرئتين, وسجل الفريق الطبي تحسن مستمر على التورمات في القدمين، وقوة العضلات حيث أصبح قادراً على تحريك القدمين بقوة جيدة، بعد ما كان المريض لا يستطيع تحريكهما في السابق.

وأشار إلى أنه تم تقليص الدهون داخل البطن وحول الأعضاء الحيوية خلال المراحل السابقة، وتم بفضل الله التحكم في مستوى السكر لدى المريض دون أي ارتفاع خلال الفترة الماضية، موضحًا أن هذا العمل المكثف يأتي أستعداداً لمرحلة العمليةالمقبلة لشاعري لكي يعود إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي وحيوي.
وكان الفريق الطبي قد تمكن قبل شهرين من إنقاص وزن المريض خالد شاعري 50 كيلو جرامًا من وزنه الأصلي البالغ 610 كيلو جرامات.[/JUSTIFY]

[CONTENT=”videos 6614″].[/CONTENT]

شاب سعودي يفقد 100 كيلو من وزنه خلال 60 يوماً

م هـ

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس