منوعات

مدير التلفزيون يحيل خالد الاعيسر للتحقيق وكمال حامد يقترب من العودة لإدارة النيلين

[JUSTIFY]أصدر الأستاذ محمد حاتم سليمان مدير التلفزيون السوداني – قراراً في ساعة متأخرة من مساء السبت بقبول إستقالة خالد الأعيسر مدير قناة النيلين الرياضية من منصبه وتكليف علي الطيب أحمد بتسيير أعباء القناة لحين تعيين مدير جديد للقناة..
كما قرر المدير العام تكوين لجنة لتقصي الحقائق حول ملابسات عدم نقل مباراة المريخ السوداني وكمبالا سيتي الأوغندي التي أقيمت بأوغندا في إياب الدور الأول من أبطال إفريقيا رغم دفع التلفزيون السوداني قيمة بث المباراة للتلفزيون الأوغندي، على أن ترفع اللجنة تقريرها للمدير العام خلال هذا الأسبوع وترددت انباء اخرى من مصادر عالية الثقة ان الاستاذ كمال حامد اقترب من العودة لقناة النيلين مرة اخرى بعد ان كان يشغل منصب مديرها العام فى فترة ماضية..الجدير بالذكر أن خالد الاعيسر قد شن هجوماً عنيفاً علي سفير السودان بيوغندا وعلي إدارة قناة الشروق علي الهواء مباشرة …وكان الأعيسر قد اتهم قناة الشروق بعرقلة تلفزة مباراة المريخ وكمبالا وذهب الاعيسر ابعد من ذلك وقال أن إدارة الشروق قد دفعت مبلغ 40الف دولار حتي لاتتمكن قناة النيلين من الدخول الي الاستاد لنقل المباراة..وهاجم الاعيسر السفير السوداني في كمبالا منتقدا اياه ومتهمه بالتواطؤ مع قناة الشروق والتفاوض باسمها ، وقوله السفير السوداني انه لايعلم بوجود قناة سودانية تسمى النيلين…وذكر الأعيسر أيضاً أن هذا السودان لن يتقدم (قيد أنملة) في ظل هذا الوضع واضاف قائلاً انا لا اعرف الخباثات ويدي لم تتسخ الا بعد ان بدأت اكتب لان بعض الاقلام اصبحت متسخة…واقسم الأعيسر بالطلاق انه لا يهاب احد ولايخاف من اي سوداني وقال: (انا جدودي طردو المستعمر)لذلك انا لا اعرف الخوف…

ياسين الشيخ _ الخرطوم

النيلين[/JUSTIFY]

‫4 تعليقات

  1. حضرت لقاءه رجل قمة في الجهل و الهبالة و غير ملم بأبجديات الحديث
    وحسبنا الله على من عينه مديرا على النيلين .
    يعني بالعامية كدة ( زول سبهلل ساي )

  2. متى كان طرد المستعمر ماركة مسجــلة باسم بيت أو فرد أو مجموعة بعينها من السودانيين ؟ لا ينبغي لكائن من كان أن يــدّعي ذلك لأن السودانيين جميعاً اشتركوا في إجــلاء المستعمر , وأنا لست متأكداً إن كان اسم الأعيسر هذا له علاقة بعمدة الكواهلة الأعيسر ( كسـار قلم ماكمايكل المستعمر والحاكم الإداري لمنطــقة بــارا ) ولكن لو فرضنا ذلك فإن الغالب الأعم أن( بيض الصفائح لا سود الصحائف*** في متونهن جــلاء الشـك والريب) كما قال أبوتمــام , كما لا ينبغي أن يكون التأريخ المشترك تكــأة لفرد يتبجح به (ويتنبر )وسط الدائرة ويقــول : أنا أجدادي طردوا المستعمر !! ( حتة واااحدة كدا وبراهم ),, قبل فترة وجيزة عقدت جــامعة القرآن الكريم نــدوة لإعادة كتابة التــاريخ الإسلامي , والمفروض أن تعقد ندوات كثيرة لإعادة كتــابة تـأريخ السودان الذي تغلب عليه الشفاهــية ولا يعرف بالضبط أولــه من آخره ونعتمد في أكثره على ما كتبه نعوم شقير ومكــي شبيكة بالإضافة إلى النتف المكتوبة قديماً وباللغات السودانية القديمة كالمــروية , المهمّ في الأمــر أن تعاد كتابة التـأريخ السوداني حتى لا يطــلع علينا أحد ( باكر أو بعد بـاكر ) ويقول إن أجــداده سجلوا السودان باسمائهم في شهادات بحــث ولا يمكنهم أن يقبــلوا القبيلة الفلانية أوالناس الفلانيين أو أن (جــانقي) يملكون السودان حتى حدود المنطــقة الفلانية ( أو كما قرأت هنا في النيلين لأحد المعلقــين الحاقدين قال عن مقدم أشهر برنامج في إحدى القنوات بالنظــر إلى شكله : فليرجع إلى المنطــقة التي جاء منها !!! ) وهذا يقود إلى تـاريخ ملكية الأراضي للقبائل التي لهــا (دار ) والبحث في صحة ذلك من عدمهــاومساحة وحدود هذه (الدارات )وحل مشكلات أو نزاعات هؤلاء الناس بناءً على المستندات التأريخية الواضحة ,,! أليس كذلك ؟؟

  3. نعم كلامك صحيح وعين العقل يا أخ النواهى الحامدى .. السودان هذا بلد الجميع عرب وأفارقة وجميع أهله ساهموا فى تاريخه بخيره وشره .. والسلوك القبيح للبعض بإدعاء انهم أفضل من غيرهم وأنهم وحدهم أصحاب الشرف والتاريخ والحسب والنسب .. هذا السلوك هو ما أوصل بلدنا الى حالته المزرية اليوم وهو ما قاد وسيقود للتمرد ورفض الإستعلاء الثقافى والعرقى وحتى التاريخى .. فإن أردتم سوداناً آمناً متوحداً بما بقى من أراضيه فليبدأ كل واحد من نفسه ويحترم غيره ويحترم الحقوق والتنوع والعادات والثقافات والأصول المختلفة .. وإلا فتجهزوا لصومال آخر أو تجهزوا لدعوات تقرير المصير والإنفصال من عدة أقاليم.

  4. من اهداف الرياضة هي ان تجعل من روحنا روحا رياضية بكل ما تحمل الكلمة من معنى – ولكن للاسف اللقاء كان إشانة للقطاع الرياضي – ثم الامر لم يعدو ان يكون مباراة في كرة القدم وليس شيئا آخر يدعونا لان نخرج عن اللياقة