كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

جهاز «آى فون» جديد من آبل


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]سان فرانسيسكو ـ وكالات: كشف المدير التنفيذى لشركة “أبل” ستيف جوبز عن نسخة جديدة من جهاز آى فون يتميز برخص سعره وسرعته وكفاءة قدرته وذلك بعد ما يقرب من عام من تمكن الجهاز الأصلى من المساعدة فى إثارة الاهتمام بأجهزة الهاتف الذكية ووضع “أبل” كلاعب رئيسى فى المجال.

ويتميز الطراز الجديد بأنه يصلح بعضا من أكثر العيوب وضوحا فى جهاز “آى فون” مما يعيد لأبل سمعتها فى البساطة والفعالية لأجهزة التليفون المحمول.

أما الأكثر أهمية فهو أن جهاز “آى فون” 2،0 كما دعاه جوبز يعمل على شبكات الجيل الثالث من المحمول بدلا من الشبكات الأقل تطورا والأكثر بطئا وسيباع بسعر 199 دولارا للجهاز الذى تبلغ سعته ثمانية جيجابايت و بسعر 299 دولار للأجهزة التى تبلغ سعتها التخزينية 16 جيجابايت.

وكان الجهاز الأصلى الذى تبلغ سعته التخزينية 8 جيجابايت يباع بمبلغ 599 دولارا عندما طرح للبيع فى العام الماضي.

وبالإضافة إلى إمكانياته الخاصة بالجيل الثالث فإن الطراز الجديد يوفر القدرة على تحديد المكان باستخدام نظام “جي.بي.إس” وهو أقل فى الحجم بشكل طفيف ومحاط بالكامل بعلبة بلاستيكية ويحوى أزرارا من المعدن الصلب وشاشة حجمها 3،5 بوصة “تسعة سنتيمترات تقريبا” ومصدر طاقة محسن وكاميرا وصوت محسن وسماعات تغطى الأذن.

وقال جوبز أيضا أن جهاز “آى فون” الجديد سيطرح فى 70 دولة خلال الشهور القادمة مما يعنى كل دول أمريكا اللاتينية تقريبا والعديد من الدول الأفريقية لكنه لن يطرح فى روسيا أو الصين.

وأعلنت شركة آبل وشركائها من شركات الاتصالات انه من المقرر طرح جهازها الجديد للبيع يوم 11 من تموز /يوليو المقبل فى كل من المكسيك واستراليا وايطاليا ونيوزيلندا والبرتغال والنمسا وألمانيا وهولندا واسبانيا والدنمارك وفنلندا والنرويج والسويد وسويسرا واليابان وسنغافورة وكندا وفرنسا وبريطانيا وايرلندا وهونج كونج إلى جانب الولايات المتحدة.

كما يطرح الجهاز الجديد للبيع العام الجارى فى وقت يتم تحديده لاحقا فى كل من جمهورية التشيك ومصر واليونان والهند وجنوب إفريقيا وتركيا وكرواتيا والمجر وبولندا وسلوفاكيا واستونيا ولاتفيا وليتوانيا والفلبين والأرجنتين والبرازيل وشيلى وكولومبيا فضلا عن جمهورية الدومينكان.[/ALIGN] العرب اون لاين

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس