زواج سوداناس

مسلسل فتح الرحمن.. الحلقة الاولى: التسوي بي ايدك



شارك الموضوع :

دائما ما اطلق عليه لقب الرجل الغامض—فبالرغم من انه يسكن غير بعيد من منزلي المتواضع —فأنا لا أعرف عنه شيئا—غير أنني أصادفه يوميا وهو يدخن سيجارة —يكون في تلك اللحظات واقفا أمام باب الفيلا الضخم وسارحا بنظره الى البعيد —ويثير منظره استغرابي اذ أنني نادرا ما أصادف شخصا يدخن هذه الأيام –وكذلك يبعث تدخينه في الخارج احتراما له في نفسي فيبدو انه لا يريد ايذاء أسرته ولا ان يصير قدوة سيئة لأطفاله—ولكني في المقابل لم أشاهده يوما يتحدث مع احد –فبرغم صغر سنه –فهو يعطيك ملامح بداية الثلاثينيات—فهو يصر على ارتداء البدلة الكاملة فيوحي منظره بانه يعمل في احد البنوك أو مكاتب المحاماة—يقود عربة ضخمة من عينة الفورويل –الحقيقة اصبح أحد ملامح الطريق الثابتة وكذلك الجامدة اذ لم يجمعني به حدث حتى كان صباح اليوم—رأيته يتحدث بعصبية مع أمرأة كبيرة في السن – نفسي تحدثني بأنها والدة زوجته –اذ كان يقول لها –( انا ماشي بلدي —مش البيت دا ؟ أنا فايته ليكي انت وبتك)—يبدو انه يسكن قريبا ..اذ انه فتح باب العربة بعنف—وقادها بسرعة أثارت غبارا ملأ عيني حتي توقفت عن المشي—وكانت المرأة تقول له (هوي يا فتح الر حمن—انا ما بتهدد)—كنت ادعك عيني من الألم —عندما رفعت رأسي الى الأعلى —رأيت شبح امرأة شابة من خلف زجاج البلكونة—يبدو انها زوجة فتح الرحمن—كانت تتابع العربة بملامح حزينة—ثم فجاة انتهى المشهد كما بدا—فقد اختفت العربة –وتوارت الزوجة –وظلت النسيبة فترة من الزمن تطنطن بما لم أستطع سماعه —تفسيرات كثيرة قفزت الى رأسي—ولكن يبدو من قرائن الاحوال أن فتح الرحمن من بيئة بسيطة تزوج هذه الفتاة التي يبدو على ملامحها انها تحب زوجها ولكنها ضعيفة الشخصية امام سطوة والدتها صاحبة الفيلا—ولكن السؤال هو—ما الذي فعله فتح الرحمن استوجب غضب (النسيبة) الى هذه الدرجة؟ (يا ربي يكون غمس البسكويتة في الشاي قدام الضيوف وأحرجهم؟)—دي زعلة قوية لدرجة خلى البيت وماشي البلد —التي أعتقد ان بها أسرته فهو يريد أن (يحرد عند الحاجة )—الفوارق الطبقية بدأت تطل برأسها في مجتمعنا –وذلك نتيجة طبيعية لاختفاء الطبقة الوسطى فصار هناك أناس فوق الى درجة لا نتخيلها وناس تانيين (بتموا خيال)—مما قادني الى سؤال أخر هل تكفي العاطفة فقط لبناء اسرة متماسكة ؟؟ ام يجب ان نستصحب مستجدات اخرى!!!! والموقف ألذي شاهدته ترى كيف سينتهي؟ ان كان ثمة شئ يجب حدوثه فهو ان تخرج النسيبة من هذا الأمر برمته وتدع فتح الرحمن وزوجته يحلان المشكلة مهما كانت—الا اذا كانت المشكلة مع النسيبة ذاتها—يبقى فتح الرحمن ينطبق عليه المثل المصري (دبور —زن على خراب عشه)—المفارقة التي أضحكتني وأخرجتني من التفكير العميق –أن مسجل ادم سيد الدكان كان يغني (حد يشعر بالسعادة ويمشي يختار البعاد)—وصباحكم خير

د. ناهد قرناص

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        أب زرد

        الموضوع شنو يا بنت قرناص؟

        الرد
      2. 2
        زول جبنة

        أيه رأيك تشوفي ليك سبب تخشي بيهو للناس ديل طالما انتو جيران وتجيبي لينا باقي الشمار .. خلاااااص نحن (أتشحتفنا !!)

        الرد
        1. 2.1
          شكري

          والله كان في بالي وأنا أقرأ أرد عليها وأقول ليها من (راقب الناس مات هما) لكن بعد ما قريت تقليقك روحي إتشحتفت معاك,جيب جبنتك نشرب لينا فنجانين ونستنى باقي الحكاية.

          الرد
      3. 3
        هبه علي مصطفی

        يا شباب ما ما تفهموا الدكتوره خطأ !!!
        أصلا إنتو الرجال إهتماماتكم مختلفه ! إنتو تحبو القطيعه في السياسين فلان سوی و فلان قال و علان صرح و فعل و تحبو الكوره …الخ ! أنا بكره السياسه و أنحنا النسوان نفضل مناقشة المشاكل الإجتماعية و بنعتبرها أكتر فايده من النضم في السياسه و الكوره ( الإتنين مملات وما فيهم فايده )

        الرد
      4. 4
        عبد الرحمن ابراهيم

        السلاك عايكم و رحمة الله

        ( ..ولكنها ضعيفة الشخصية امام سطوة والدتها صاحبة الفيلا—ولكن السؤال هو—ما الذي فعله فتح ) كما قال ظريف المدينة العرسان ثلاثة :
        1- عريس جمل
        2- عريس جبل
        3- و عرس سعن ( قربة)
        يبدو ان فتحي من النوع (3)

        نسأل الله انا و لكل العافية و الستر
        مع التحايا
        عبد الرحمن ابو شيبة

        الرد
      5. 5
        استغفروا

        ماهي السورة التي بكى الشيطان عندما نزلت ، وهل هناك آيات يبكي الشيطان
        عند تلاوتها ؟
        الإجابــة
        🌀
        🌀
        🌀

        🌷
        الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

        🌹
        فالسورة التي بكى الشيطان عندما أنزلت هى سورة الفاتحة ،

        🍀
        فقد أخرج الطبراني في الأوسط من طريق مجاهد عن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال:

        (رنَ إبليس حين أنزلت فاتحة الكتاب).

        🌻
        وهناك آية يبكي الشيطان عند تلاوتها،

        🍃
        فقد أخرج مسلم وابن ماجه عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:

        ” إذا قرأ ابن آدم السجدة فسجد اعتزل الشيطان يبكي ويقول:
        ياويله أمر ابن آدم بالسجود فسجد فله الجنة، وأمرت بالسجود فأبيت فلي
        النار”

        والله أعلم.

        http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php…

        منقول بتصرف

        🍁
        خدمة رُسُل الخير الدعوية
        🍁



        احغظ الرقم
        👇

        00249907642352

        في هاتفك وارسل كلمة “اشتراك” عبر الواتساب لتصلك الرسائل الدينية الجماعية. هدفنا اكتساب الأجر بالتذكير بالله وزيادة الوعى الديني.
        🌀
        🌀

        الرد
      6. 6
        متوكل

        يا بت عطبره يمكن نسى وشرب السيجاره فى البيت المره دى…. وما شربها فى الشارع ..وحكاية غميس البسكويت فى الشاى دى برضو وارده…غايتو كان عمل واحده فيهم يكون بالغ شديد ويستاهل يطردوهو…

        الرد
      7. 7
        ابوها

        دعوا الخلق للخالق وهذه مشاكل عائلية وعادية جدا تحصل لكل الاسر ما المغذى من عرض هذه المشكلة وما الفائدة التى يستفاد منها فى هذا المقال يا دكتورة ؟؟؟ اللهم غير حشو كلام وبس هاتو مواضيع تحل مشاكل الشباب والبطالة وتفيد البلد والقارى فى امور دينهم ودنياهم يا للعجب !!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *