كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المقالات [ 1859 ]

لماذا تُهدّدون المهدي وقد أنجز؟!

دُهشتُ لحديث السيد الصادق المهدي عن احتمال تعرّضه للاعتقال عند عودته إلى السودان، ولقوله إنه تلقّى تهديداً بذلك على خلفية أن الحكومة لوّحت بمقاضاة أحزاب نداء السودان (لتحالفها مع قوى متمردة تحمل السلاح)!أعجب أن يقول المهدي ذلك، وأعجب أكثر إن .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.alnilin.com/12929576.htm

تساهل الحكومة هو السبب!!

كثير من الأمور والقضايا لم تكن الحكومة فيها حاسمة مما جعل الآخرين يتمتعون في الخطأ فمنذ الراحل الشيخ “حسن الترابي” عندما سأله محرر سونا عن الفساد فأجابه بأن النسبة بلغت 9% ولكن ما إن صدر الخبر في اليوم التاني انقلب .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.alnilin.com/12929573.htm

ماذا نفعل؟ ..

عديد من المتغيرات الدولية والإقليمية، تجري من حولنا، ونجد أنفسنا بعد حين في أعين عواصفها الكثيرة، التي تهب من كل اتجاه، وما يشبه التأكيد أننا قادرون على التعامل معها. ففي الإقليم تحولات كبيرة كالذي حدث في الجارة إثيوبيامن انتقال .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.alnilin.com/12929564.htm

غش وأجهزة تنصت؟

(المكتولة ما بتسمع الصائحة) ، مثل سوداني بليغ ينطبق تماما على حال مسؤولينا ومع ما نقوم به من (صيحات) تشهد بها مقالاتنا ظللنا ننبه فيها ضرورة محاسبة المخطئ وعقاب الفاسد لعلها تجد الأذن الصاغية و (العين) الحمراء وذلك حتى تتحسن .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.alnilin.com/12929399.htm

‏‏‏‏شهادة غير قابلة للكشف

‏‏‏‏ في كل عام تحبس الأسر السودانية أنفاسها في شهري مارس وأبريل، حتى تنتهي أعمال امتحانات الشهادة الثانوية السودانية.. خاصة بعد تكرار اتهامات وادعاءات التسريب.. في الماضي كانت أعداد الطلاب الممتحنين بضع عشرات الآلاف ثم تطورت إلى أن وصلت الآن نصف مليون .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.alnilin.com/12929354.htm

يا دمِّك !!

*ماتت بواعث الدهشة في دواخلنا..*ما عدنا نندهش لأي شيء؛ فكل شيء بات جائزاً... وممكناً... ووارداً..*أصابتنا تخمة المدهشات... فما عدنا نهضم المزيد منها..*طوال أكثر ربع قرن ونحن نحظى بوجبة دهشة يومياً... على الأقل..*وتمدنا بها جهة واحدة... وهذا سبب موت الإحساس بها..*تماماً .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.alnilin.com/12929349.htm

رحم الله شيخ صادق

ما أصدق الشاعر إذ يقول :لعمرك ما الرزية فقد مالولا شاة تموت ولا بعيرولكن الرزية فقد حرٍّيموت بموته خلقٌ كثيرنعم، فقد رُزِئنا ورب الكعبة، ويأبى الموت إلا أن يُفجعنا كل حينٍ باختطاف أحد الربانيين من بني ديننا وطننا ممن .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.alnilin.com/12929346.htm

في الفردوس الأعلى مولانا “صادق عبد الله”

غيّب الموت ليلة (الخميس) الأول من أمس، مولانا “صادق عبد الله عبد الماجد” واحد من الذين ابتكروا الحركة الإسلامية وواحد من مؤسسي حركة الإخوان بالسودان، اتسم صاحب الجسم النحيل بالتواضع والتقوى ومخافة الله، كان بسيطاً في ملبسه ومأكله ومشربه، كان .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.alnilin.com/12929343.htm

شيخ صادق..

شيخ صادق.. يوم الأرض.. علة الوزارة.. لعنة القذافي شيخ صادق والتلمساني الدارس لتاريخ حركة الإخوان المسلمين ودورها وتأثيرها في المجتمعات الإسلامية، يلحظ ذاك التشابه بين المرشد الثالث للحركة المغفور له الشيخ عمر التلمساني والفقيد الراحل الكبير الشيخ صادق عبد الله عبد الماجد،الأول .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.alnilin.com/12929339.htm

فوضى.. بس.؟!

* إمتحانات الشهادة السودانية أصبحت مصدر قلق للأسر السودانية.. أنباء التسريبات ملأت الاسافير.. وبعض الصحف تدافع عن الباطل.. والحقيقة أصبحت أوضع من عين الشمس.. * الشهادة السودانية.. مصدر الفخر والعلم ودقة النظام.. أصبحت سلقة لضعاف النفوس.. كما يقول المثل.. من لا .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.alnilin.com/12929183.htm

الصفحة 10 من 3,918« First...89101112...203040...Last »

جلب المزيد من المحتويات