كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المتحدثة باسم المفوضية العليا للاجئين: تسجيل 9900 لاجئ سوري لدى المفوضية خلال أسبوع



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]
أعلنت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة، اليوم الاثنين، أن 9900 لاجئ سوري جرى تسجيلهم لدى المفوضية خلال أسبوع ليرتفع العدد الاجمالي إلى أكثر من 1.1 مليون، فيما أوضحت المتحدثة الرسمية باسم المفوضية دانا سليمان أن هذا الرقم “ليس عدد من دخلوا لبنان” بل الذين تسجلوا لديها.

ولفتت المفوضية في تقريرها الأاسبوعي إلى أنه “تم تسجيل أكثر من 9900 نازح لدى المفوضية خلال أسبوع”، مضيفة أن ذلك يرفع يجعل عدد النازحين السوريين الذين “يتلقون المساعدة من المفوضية وشركائها أكثر من مليون و100 ألف لاجىء”.

من جهتها، أوضحت سليمان في اتصال مع “الأناضول” أن الـ 9900 “هو عدد من تسجلوا (من لاجئين سوريين) هذا الأسبوع في مراكز المفوضية في لبنان”، مشيرة إلى أن “هؤلاء كانوا على لائحة الانتظار وهم دخلوا منذ مدة قد تزيد على الشهر”.

وشرحت أن هذا “بالتأكيد ليس عدد من دخلوا لبنان خلال أسبوع”.

وقالت المفوضية في بيانها الأسبوعي أن النازحين المسجلين يبلغون 1047898، بينما 52588 مازالوا بانتظار تسجيلهم رسميا ما يجعل المجموع 1100486 لاجئا، يتركزون في محافظة البقاع (شرق البلاد) حيث يفوق عدد المسجلين 365 ألفا مقابل 35 ألفا ما زالوا بانتظار تسجيلهم من قبل المفوضية، مقابل نحو 280 ألف مسجل في بيروت وجبل لبنان، و275 الف في شمال لبنان، ونحو 129 ألف مسجل جنوب البلاد.

ولجأ إلى لبنان نحو 1.5 مليون سوري منذ بداية الانتفاضة الشعبية ضد حكم الرئيس بشار الأسد في مارس/ آذار 2011 والتي أودت بحياة أكثر من 180 ألف سوري.

ولفت البنك الدولي في تقرير مؤخرا إلى أن خسائر لبنان بلغت نحو 7 مليارات دولار نتيجة اللجوء الذي عادل نحو ثلث سكان لبنان، فيما تبحث الحكومة اللبنانية انشاء مخيمات خاصة للاجئين السوريين بالقرب من الحدود مع سوريا.

وأصدرت وزارة الداخلية اللبنانية أواخر مايو/ أيار الماضي قرارا يعتبر أن سوري مقيم في لبنان يدخل إلى سوريا يفقد صفة اللجوء.

[/JUSTIFY]
[FONT=Tahoma]
الأناضول
م.ت
[/FONT]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس