النيلين
عالمية

غارات جوية لطائرات حربية تابعة لحفتر على مواقع ببنغازي شرقي ليبيا


[SIZE=5]قصفت الطائرات الحربية التابعة للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر ليلة الجمعة السبت مواقع بمدينتي بنغازي ودرنة، شرق، قالت إنها تابعة لمتطرفين، بحسب قائد عسكري بتلك القوات .

وقال العميد ركن صقر الجروشي، آمر سلاح الجو بقوات حفتر، للأناضول إن “سلاح الجو الليبي (طائرات حفتر) شن غارات جوية وقصف موقع بمنطقة قنفودة في مدينة بنغازي وموقعا آخر بجنوب مدينة درنة”.

وبحسب الجروشي، في حديث للأناضول، فإن “الطيران الحربي استهدف موقعا بمنطقة قنفودة بضواحي بنغازي تستخدمه الجماعات المتطرفة لتخزين الذخائر والأسلحة”، متابعا أن “تلك المواقع أصيبت بشكل مباشر”.

وأضاف العميد ركن أن الطيران الحربي التابع لحفتر “قصف موقعا بالقرب من كوبري بوابة الحيلة بمنطقة الهيشة (15 كم جنوب درنة)”، مشيراً إلى أن “ذلك المكان تنصب به الجماعات المتطرفة بوابات وهمية لاصطياد أفراد الجيش الليبي وذبحهم” على حد قوله.

بالمقابل، نفى المتحدث باسم غرفة ثوار ليبيا (تجمع لكتائب الثوار التابعة لرئاسة الأركان) أحمد الجازوي أن “يكون الطيران الحربي التابع لحفتر قد أصاب مواقع تخصهم”، مشيراً إلى أن “قذائف الطائرات سقطت في أماكن بعيدة عنهم”.

وقال الجازوي إن “المضادات الأرضية التابعة لكتائب ثوار بنغازي تصدت للطيران الحربي التابع لحفتر أثناء غارة قام بها ليلاً على مواقع تابعه للثوار”.

ولم يصدر أي تعقيب من القوات الحكومية في ليبيا تنفي أو تؤكد تصريحات الجروشي.

وفي وقت سابق قصفت طائرة حربية تابعة لسلاح الجو بقوات اللواء حفتر جرافتين ملاحيتين بميناء رأس الهلال (30 كلم من درنة) تحملان أسلحة وذخائر لجماعات متطرفة في بنغازي، بحسب تصريح سابق للأناضول عشية يوم الجمعة للعميد ركن قصر الجروشي.

ومنذ منتصف الشهر الماضي، تشن قوات حفتر عملية عسكرية باسم “عمية الكرامة” ضد مسلحين تقول إنهم “إرهابيون مرتبطون برئاسة الأركان الليبية، في مدينة بنغازي”، ما تصفه أطراف حكومية بـ”الانقلاب على الشرعية”.

بنغازي (ليبيا)/ معتز المجبري/ الأناضول[/SIZE]

تعليقات فيسبوك
شارك الموضوع :


اترك تعليقا