منوعات

الأمارات ترحل طفلة هندية عمرها 18 شهرا بسبب فقر والديها

دبى: قررت السلطات في أمارة الشارقة اعتبار طفلة هندية عمرها 18 شهرا “مقيمة غير شرعية” ومنحتها مهلة اسبوع لمغادرة البلاد، وذلك بعد ان فشل والداها في كفالتها لمنحها اقامة شرعية عند ولادتها بسبب تدني راتبهما.

وذكرت صحيفة “جلف نيوز” اليوم الثلاثاء أن والدة الطفلة التي تعمل ممرضة في مستشفى حكومي، حاولت أن تكفل ابنتها بعد ولادتها فى أكتوبر 2007 لتحصل على اقامة شرعية في البلاد, الا ان طلبها رفض من قبل السلطات بسبب تدني راتب الوالدين الهنديين .

وقالت الوالدة شيجا انها حاولت في أكتوبر 2008 التقدم بطلب جديد للحصول على اقامة لابنتها بعد ان ارتفع راتبها الا ان الطلب قوبل بالرفض، وبات عليها ان تدفع غرامات كبيرة لعلى إعتبار ان الطفلة كانت تقيم منذ سنة في البلاد بشكل غير شرعي .

وحسبما ذكرت الوالدة فأنه أمام الطفلة اسبوع لمغادرة البلاد، على ان تحمل اذنا خاصا للعبور لتجنب دفع غرامة يمكن ان تصل الى عشرة الاف درهم حوالى “2724 دولارا” .

وقال المسئولون في هيئة الاقامة والجنسية بالامارات للوالدة انه يمكنها ان تستصدر اقامة لابنتها بعد مرور سنة، وهي مدة الحظر الذي قد يفرض على دخول الطفلة الى الامارات.

وقالت الوالدة للصحيفة “لا يمكنني ان اعيش بعيدة عن ابنتي نايانا فانا ما زلت ارضعها. كما ان لا يوجد لي احد في بلادي يمكنه ان يعتني بها”.

وتحدد السلطات الاماراتية جداول تربط بين مستوى الراتب وعدد الاشخاص الذي يمكن للوافد المقيم كفالتهم ليمنحوا حق الاقامة بشكل شرعي في البلاد، ولا يحق للوافدين الذين يحصلون على راتب متدن ان يكفلوا اي شخص من عائلتهم بما في ذلك الزوجة او الابن .

محيط

‫3 تعليقات

  1. لا حول ولا قوة الا بالله
    نسال الله العفو والعافية فى الدين والدنيا والاخرة
    يا امة الاسلام نصيحة لكم يا من تطبقون القوانين ويا من تضعونها لابد ان تعلموا ان اى قانون او تشريع غير التشريع الربانى لا يمكن تطبيقه على الجميع مثل القالب فلا بد من النظر بعين الرحمة والرافة لبعض الحالات فعندما شرع الله مثلا ان الميراث للذكر مثل حظ الانثيين فهو يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير ويعلم انه لا يوجد اى ضرر من هذا التشريع الى يوم الدين وهذا هو الاعجاز ان كل الدراسات الاجتماعية اثبتت ان لا خيار اخر حيث ان الرجل هو الذى يتكفل بالاسرة فله الاحق ان يرث الضعف ، ولكن مثل هذا القانون الذى وضعه بشر تجد ان الامر كله ضرر اما ان تسافر الاسرة كلها الى بلدها فتخسر كسبها وسعيها من اجل الرزق واما ان تدفع غرامة الاقامة غير الشرعية واما ان ترسل الطفلة الرضيعة الى بلدها دون امها وهو من القسوة بمكان ولكن ماذا يحدث لوتمت الموافقة على الكفالة ببساطة فالطفلة رضيعة اذن فهى لا تحتاج الى طعام يتطلب اموالا اضافية ولا تحتاج الى كثير من الملابس وهى بديهى انها لا تحتاج الى مصاريف دراسية والى ان يحين ذلك ربما يكون راتب الام قد زاد وبالتاكيد ستعيش الاسرة دون ان تسبب عناء للدولة وهناك ايضا امرا هاما اين المحسنين والمزكين الا تعتبر هذه الاسرة ان لم تكن مسلمة من المؤلفة قلوبهم اذا كانت من ديانات الهند العروفة الهندوس والسيخ والبوذا فعندما نعاملها باحسان ورافة ونبين ان هذا هو الاسلام الا نتوقع ان تدخل الاسرة كلها فى دين الاسلام ونكون بذلك انقذنا ثلاثة انفس ومن سياتى غيرهم من النار وفزنا بالجنة ورضا الرحمن الرحيم يا امة الرحمن الرحيم الذى امر بالرحمة
    ارحموا من فى الارض يرحكمكم من فى السماء
    والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين محمد بن عبد الله وعلى اله وصحبه اجمعين

  2. هذه المرأة من إسمها ديانتها هندوسية .. يعني غير مسلمة ..

    الإسلام حث على إكرام غير المسلمين ما داموا مسالمين ويدفعون الجزية ..

    هذه المرأة تعمل بالإمارات وتدفع الضريبة من مالها في شكل رسوم وكذلك تعمل في خدمة البلد ..

    بدل ما الشيخ محمد بن راشد وأولاد زايد يدفعون الملايين في الخيول والهدايا لهيا الحسين وغيرها بإمكانهم إصدار عفو عن هذه المرأة ..

  3. بالله ده قانون ده ؟ طفلة مولودة في الامارات وامها وابوها شغالين في الامارات باي منطق يتم ابعادها ؟ يا عرب يا متخلفين في اي دولة في العالم خلاف العالم العربي اي طفل يولد في اراضيها يحق له الحصول على جنسيتها وحتى لو تمت الولادة في المجال الجوي او المياه الاقليمية للبلد .
    بالله سؤال حاليا والدة الطفلة دي تعمل شنو وبعدين اذا كان راتب الام متدني ليه ما ترفعوا ليها الراتب ؟ مش شغالة في مستشفى حكومي ؟ :lool: :lool: :lool: