عالمية

العراق.. مقتل طيار إيراني برتبة عقيد في الحرس الثوري+صور


[JUSTIFY]ذكرت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية عن مقتل أول طيار إيراني في المعارك الدائرة في العراق بين قوات نوري المالكي ومعارضيه ونقل جثمانه إلى مسقط رأسه بالقرب من “شيراز” حيث شيع ودفن الجمعة الماضية.

وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية “ارنا” نشرت خبرا مقتضبا مفاده أن المصلين المشاركين في صلاة الجمعة شيعوا في مدينة شيراز “جثمان شجاعت علمداري مورجاني”، ووصفته بـ”الشهيد” الذي سقط “دفاعا عن أضرحة أهل البيت”
31da175d 8950 450e b8c8 الرئيسية

البغدادي زعيم داعش يظهر لأول مرة في خطبة صلاة جمعة في الموصل رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يحيل إلى التقاعد كلا من قائد القوات البرية وقائد الشرطة الاتحادية قادة التحالف الوطني أكبر كتلة نيابية في العراق يدعون إلى التعجيل بحسم أسماء مرشحي الرئاسات الثلاث ومنها رئاسة الوزراء صحيفة التايمز: إيران تبعث مسؤولين للسعودية لإجراء محادثات سرية تتعلق بتشكيل حكومة عراقية من دون المالكي تشييع أول طيار إيراني برتبة عقيد في الحرس الثوري بعد مقتله خلال مشاركته مع قوات المالكي في المعارك ضد معارضيه وزارة الداخلية السعودية : مقتل 4 رجال أمن و5 من القاعدة واعتقال سادس بهجوم منفذ الوديعة حركة نزوح كبيرة من حلب بسبب إلقاء البراميل المتفجرة من قوات النظام واشتباكاتها مع كتائب الثوار الحكم على مرشد الإخوان بالمؤبد في قضية قطع طريق قليوب وتثبيت حكم الإعدام على عشرة فارين مقتل وإصابة العشرات في غارات لطيران الجيش اليمني على المتمردين الحوثيين لمنعهم من دخول مدينة عمران نتائج التشريح الأولى لجثة الفتى أبوخضير تزيد من حالة التوتر والمواجهات في ضواحي وبلدات القدس بين الفلسطينيين والإسرائيليين الأمم المتحدة تعتبر هدم إسرائيل منازل فلسطينيين انتهاكا لحقوق الإنسان الحكومة المصرية تقرر رفع أسعار الوقود

ذكرت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية عن مقتل أول طيار إيراني في المعارك الدائرة في العراق بين قوات نوري المالكي ومعارضيه ونقل جثمانه إلى مسقط رأسه بالقرب من “شيراز” حيث شيع ودفن الجمعة الماضية.

وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية “ارنا” نشرت خبرا مقتضبا مفاده أن المصلين المشاركين في صلاة الجمعة شيعوا في مدينة شيراز “جثمان شجاعت علمداري مورجاني”، ووصفته بـ”الشهيد” الذي سقط “دفاعا عن أضرحة أهل البيت”.

وكانت وسائل الإعلام الإيرانية تصف القتلى الإيرانيين الذين سقطوا دفاعا عن نظام الرئيس السوري بـ”الشهداء المدافعين عن ضريح السيدة زينب”.

وأوضحت الوكالة الرسمية الإيرانية أن الطيار “سقط شهيدا في الدفاع عن حريم أهل البيت في سامراء”، ودفن في “قرية خانة خميس” بمنطقة “سياخ درانجون” في ضاحية مدينة شيراز جنوبي إيران.

أما وكالة فارس للأنباء القريبة من الحرس الثوري الإيراني فقد كشفت بأن “علمداري مورجاني” كان طيارا برتبة عقيد من منتسبي الحرس الثوري.

ونشرت وكالة مهر للأنباء شبه الرسمية ألبوم صور لمراسم تشييع ودفن جثمان الطيار بالقرب من شيراز.
هذا ولم تكشف وسائل الإعلام الإيرانية عن حيثيات مقتل الطيار واكتفت بنشر تقرير مماثل شيء ما.
e4e08da7 6606 4028 a294

ووقع الجانبان اتفاقية تقضي باستعادتها إلى العراق بعد انتهاء الحرب إلا أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية رفضت إعادتها للعراق واعتبرتها جزءا من تعويضات الحرب الثماني سنوات (1980-1988) بين البلدين.

وتضم المجموعة طائرات من طراز “ميراج” و”ميغ 29″ و”ميغ 25″ و”سوخوي 25″ و”سوخوي 22″ وطائرات نقل، العمر الافتراضي لأغلبها انتهى منذ سنوات

العربية نت
خ.ي[/JUSTIFY]