كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

العربي يبلغ عباس بعقد جلسة لوزراء الخارجية العرب حول غزة



شارك الموضوع :
أبلغ الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بقرار عقد اجتماع على مستوى وزراء الخارجية العرب لـ”مناقشة تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وسبل توفير الحماية للشعب الفلسطيني”.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين عباس والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، دون تحديد موعد ومكان الاجتماع، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

من جانبه، رحب عباس بالدعوة من أجل “الخروج بموقف عربي ضد العدوان الإسرائيلي”، حسب الوكالة الفلسطينية.

وفي وقت سابق، قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير عزيز رحيم الديحاني، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية إن دولة الكويت وجهت، يوم الجمعة، دعوة رسمية إلى الأمانة العامة للجامعة تطالب من خلالها بـ”عقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري لمتابعة تدهور الأوضاع في غزة”.

وقتل فلسطينان وأصيب 43 آخرون بجروح ما بين المتوسطة والخطيرة، مساء يوم الجمعة، في سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على أهداف متفرقة في قطاع غزة.

وبسقوط هؤلاء الضحايا، يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، مساء الاثنين الماضي، إلى 108 قتيلا، ويرتفع عدد الجرحى إلى نحو 810 آخرين، حتى الساعة 21:08 تغ من يوم الجمعة.

رام الله / قيس أبو سمرة / الأناضول –

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس