كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السيسي يبدأ أول زيارة للسعودية الأحد



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]مصدر رئاسي مصري قال إن اللقاء سيتطرق إلى الأوضاع في غزة ، كما سيناقش “آخر استعدادات مؤتمر المانحين الذي سيعقد برعاية المملكة العربية السعودية بهدف دعم الاقتصاد المصري”

قال مصدر في مؤسسة الرئاسة المصرية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيتوجه إلى السعودية، الأحد المقبل، في أول زيارة له للمملكة منذ انتخابه رئيسًا للبلاد، وفي ثالث زيارة خارجية له بعد زيارته للجزائر وغينيا الاستوائية في يونيو/ حزيران الماضي.

المصدر أضاف لوكالة الأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه، أن السيسي سيرافقه في الزيارة وفد رفيع المستوى (لم يكشف عنه)، مشيرا إلى أنه سيعقد لقاءً مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود “يتطرق إلى الأوضاع في غزة، وآخر استعدادات مؤتمر المانحين الذي سيعقد (في موعد لم يتحدد بعد) برعاية السعودية بهدف دعم الاقتصاد المصري”.

ويتطرق اللقاء أيضا إلى آخر مستجدات الوضع الإقليمي في ليبيا وسوريا، وسبل تنسيق المواقف فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب في الدول العربية، وفق المصدر ذاته.

ولم يعلن بعد عن المدة التي ستستغرقها الزيارة.

في السياق ذاته، قال سفير مصر بالرياض، عفيفي عبد الوهاب، إن زيارة السيسي للسعودية “تأتى فى وقت بالغ الأهمية نظرا لما تشهده الساحة الإقليمية من تحديات كبيرة تستدعى من الجانبين المزيد من التعاون والعمل المشترك لمواجهة هذه التحديات”.

وأشار إلى أن الزيارة تأتي أيضا “فى إطار تقديم الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود على مواقفه المشرفة والشجاعة والموقف التاريخى والمشرف للمملكة بجانب مصر عقب ثورة 30 يونيو/حزيران” الماضي، وفق ما نقلت وكالة الأنباء المصرية الرسمية عن عبد الوهاب.

وتوقع أن يكون على رأس المحادثات بين الزعيمين “ما تمر به الامة العربية حاليا من تطوارت وتحديات تمس الامن القومى العربى اجمالا، وضرورة أن يكون هناك نوع من التشاور والتعاون والتنسيق المستمر بين البلدين”.

وكان العاهل السعودي قام بزيارة خاطفة لمصر في 20 يونيو/ حزيران الماضي، حيث عقد معه السيسي، لقاءً لمدة 35 دقيقة على متن الطائرة الملكية التي وصلت إلى مطار القاهرة الدولي.

وفي أوائل شهر يونيو/حزيران أيضا، دعا العاهل السعودي، في برقية تهنئة بعث بها إلى السيسي، عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية، إلى عقد مؤتمر مانحين بشأن دعم مصر.

وتعد السعودية من أوائل الدول التي دعمت مصر بعد إطاحة الجيش بمشاركة قوى سياسية ودينية بالرئيس الأسبق محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، في شهر يوليو/تموز الماضي، حيث قدمت لمصر مساعدات اقتصادية بلغت نحو 5 مليارات دولار أمريكي.[/JUSTIFY]

القاهرة / أحمد السرساوي / الأناضول –
ي.ع

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        الزول دى ما قالوا جا السودان

        الرد
      2. 2

        السيسي صدرت فتوى بارتداده عن الاسلام من علماء السعودية وليس لخادم الحرمين في التعامل مع شخص بهذه الصفة أدى لإنقسام الشعب المصري وإضعاف وحدته وليس له برنامج اقتصادي سوى التسول ولن ينفع السعوديين أن ينظر إليهم كحلفاء لمصر وإسرائيل ومتحالفين ضد غزة وأهلها المسلمين..

        الرد
      3. 3

        احنا حنفضل كدا يعني ؟!!
        احنا حنفضل كدا لمتين ؟!!
        احنا حنفضل نشحد من اشقائنا العرب ؟؟!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس