عالمية

مسؤول الحج في النيجر: النيجريون سيشاركون في موسم الحج القادم بالرغم من إيبولا


[SIZE=5][JUSTIFY]قال المفوض السامي النيجري المسؤول عن تنظيم الحج والعمرة “الحاج بيلو غاربا” إن “النيجريين سيشاركون في موسم الحج القادم، وذلك رغم انتشار فيروس إيبولا في المنطقة الفرعية لغرب أفريقيا”.

وأفادت تقارير صحفية محلّية، صدرت في الآونة الأخيرة، بحظر المشاركة في الحج المقبل، والمقرر في شهر أكتوبر/ تشرين الأول، من قبل المملكة العربية السعودية، على مواطني غرب أفريقيا، بسبب انتشار فيروس إيبولا.

واضاف “بيلو غاربا” مخاطبا المسؤولين عن الوكالات النيجرية المكلّفة بمرافقة والإحاطة بالحجاج، في مؤتمر صحفي، عقد أمس الثلاثاء بالعاصمة نيامي، أنّ “النيجر غير معني بهذه الإجراءات (الحظر)، مشيرا إلى أنه “لم يتمّ، حتى الآن الإبلاغ عن أية حالة إصابة بالوباء في البلاد”.

وأعلن وزير الصحة العامة في النيجر “مانو أغالي”، الاثنين الماضي خلال مؤتمر صحفي، عن تدابير الطوارئ التي اتخذتها الحكومة لمنع خطر انتشار الفيروس في النيجر.

وأوضح “أغالي” أنّ “الحكومة النيجرية خصّصت مبلغ 120 مليون فرنك افريقي (حوالي 267 ألف دولار) لمكافحة انتشار الوباء على أراضينا”.

وفي السياق ذاته، أعلن وزير الصحة العامة عن التدابير الخاصة بوضع واعتماد خطة طوارئ بالتعاون مع شركاء النيجر في المجال الإنساني.

وتهدف هذه التدابير إلى تعزيز مراقبة نقاط الدخول والخروج (المطارات والمعابر الحدودية)، وتكثيف الاتصالات من أجل تغيير السلوك، بحسب المصدر نفسه.

وأضاف “أغالي” “هناك أيضا خطط لتدريب العاملين في المجال الطبي”.

ووفقا لأحدث تقرير صدر، مساء الاثنين، عن منظمة الصحة العالمية، فقد أودى فيروس إيبولا بحياة 1013 شخص في غرب أفريقيا، مسجلة في 4 بلدان هي غينيا، ليبيريا، سيراليون ونيجيريا.
[/JUSTIFY][/SIZE] [COLOR=#B300FF][SIZE=4][B] الأناضول
م.ت
[/B][/SIZE][/COLOR]



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *