كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

رئيس «النواب الليبي» : السيسي تعهد بتدريب أي أعداد من جيشنا



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قال المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبى، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى أكد له دعمه لمجلس النواب المنتخب، ووقوف مصر مع الشعب الليبى لبناء مؤسساته، خاصة القوات المسلحة وأجهزة الأمن.

وأضاف «صالح»، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» من طبرق، أن السيسي تعهد له ببناء القوات المسلحة الليبية وأجهزة الأمن، وتدريب أى عدد مهما كان داخل مصر، وحماية الحدود المشتركة، وعدم السماح بدخول أى أسلحة أو مخدرات أو عناصر متطرفة، مستدركاً: «العلاقات بين البلدين تاريخية وأصيلة، وستكون ممتازة جدا فى المستقبل، فنحن مع مصر جسما واحدا وإن تباعدت أطرافه».

وأشار إلى أن وفد «دول الجوار» أكد دعمه لليبيا وممثلها الشرعى، مجلس النواب، وحماية الحدود مع كل دول الجوار، والعمل على وقف فورى لكل العمليات العسكرية، وتعزيز المصالحة الوطنية، والضغط على الأطراف الخارجية للامتناع عن تمويل وتوريد السلاح للأطراف غير الشرعية.

وقال رئيس مجلس النواب الليبى إن هناك بعض المشاكل تتمثل فى الظروف الأمنية، ولكنه أكد أن مؤسسات الدولة قائمة بمجلس نواب منتخب، وحكومة، وهيئة قضائية.

وفيما يخص اللواء خليفة حفتر، قال «صالح»: «أصدرنا قراراً بتعيين رئيس أركان الجيش الليبى وهو اللواء عبدالرازق الناظورى، وكل القوات النظامية فى ليبيا يجب أن تنصاع لأوامره وتعليماته، وكل من يخالف ذلك خارج على القانون والدولة والشرعية».

وأكد «صالح» أن تشكيل مجلس النواب الجديد لا يسيطر عليه أحد، واصفاً إياه بـ«المجلس المتجانس الذى لا يصبو إلا إلى مصلحة ليبيا وبناء مؤسساتها»، مشيرا إلى أن الليبيين يعقدون آمالهم على المجلس المنتخب، منوهاً بأن أهم القوانين التى ستتم مناقشتها قانون مكافحة الإرهاب، والنازحين فى الداخل والخارج.

وشدد رئيس «النواب الليبى» على أن مجلسه لن يسمح بتفتيت وحدة ليبيا، أو بتدخل أى طرف فى شؤون البلاد مهما كانت الظروف، مؤكداً: «نستطيع حماية بلدنا، وسنبنى جيشنا بسرعة، والشعب الليبى قادر على الوصول بليبيا إلى بر الأمان».

المصري اليوم
ي.ع [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        دا كفاة اسمو عقيلة ماذا تتوقعون منه او ترجون غير ذلك فالجواب يكفيك عنوانو

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس