كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

دعوى قانونية في مواجهة وزير مالية سابق



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]شرع مواطن يدعى عبدالجليل علاء الدين في إجراءات قانونية ضد وزير مالية سابق مطالباً بمليار جنيه عبارة عن حق قانوني فى عمولة شراء منزل للوزير بمبلغ مليون و(850) ألف دولار ما يعادل (عشرين مليار) بحي الرياض بالخرطوم ، حيث وعد الوزير المواطن بمنحه (5%) عمولة عقب شراء المنزل إلا أن الوزير لم يلتزم بذلك .

هذا وشرع محامي المواطن في رفع شكوى لنيابة الثراء الحرام والمشبوه ولوزارة العدل وأوضح المواطن عبدالجليل في تصريحات صحفية أمس أن عملية الشراء تمت قبل عام ،مشيراً إلى طلب تقدم به سائق الوزير وقائد الحرس لإيجاد منزل للوزير فى منطقة الرياض بالخرطوم ،وزاد (اتصلت بوكالة حيث اتفقت معهم على أن يتم العمل مناصفة وتفاجأت أن عملية الشراء تمت دون علمي ) .

ولفت إلى أنه عندما ذهب للوزير للمطالبة بحقوقه رفض ولجأ للقانون ،وقال أرسلت له انذاراً قانونياً لكنه رفض استلامه. وأكد معاوية خضر الأمين محامي الشاكي أنه شرع فى رفع مذكرة لنيابة مكافحة الثراء الحرام والمشبوه في مواجهة كل شخص أخذ أموال من موكله وقال أنه سيوصل المذكرة الى رئاسة الجمهورية والأمن الاقتصادي ووزارة العدل لمراجعة إقرار الذمة الخاص بالوزير.

صحيفة المستقلة
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.