كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

لماذا نظلم هذا الوطن ؟؟



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]
لماذا نظلم هذا الوطن ؟؟

إذا قابلت أى شخص مغترب او مهاجر خارج وطنه فى هذا العالم تجده يعدد لك محاسن وطنه ويظهر لك حنينه ووطنيته من خلال كلامه وهو يتحدث عنها رغم الظروف التى جعلته يخرج منها . عندما تتحدث مع الاخوة الصوماليين (كما مثال اقرب لنا) رغم عدم وجود استقرار وأمن وحكومة لكنهم يعددون محاسن بلادهم ويتمنون الاستقرار والأمن بينما الغالبية العظمى من أبناء وطننا وجلدتنا سوى داخل او خارج وطنهم تجدهم يلعنون فى السودان وفى اليوم الذى ولدوا فيه داخل السودان ( أستغفر الله ماذنب هذا اليوم والوطن ) لماذا تلعن ارضا احتضنتك وتربيت وتعلمت فيها . لماذا لا تصبر على ابتلاء الله عزو جل بسبب ما ارتكبناه بأيدينا وألسنتنا . الكثيرون يتمنون وطنا يحتضنهم ويعيشون كرماء رافعى رؤسهم فيه .
الذى فقد وطنه أو هاجر منه وعاش فى الغربة يتألم من تلك المعيشة والحياة والروتين حتى لو توفرت له كل الوسائل والاستقرار الوظيفى والمادى ويتمنى أن يعيش فى وطنة وبلده وهو مرتاح الضمير. يظل الحنين للوطن وترابه وأهله هو الذى يولد الشعور والحنين والشوق لرجوع له أو الاحتفاظ بذكرياته والميول والمسانده له . الشعب السودانى شعب اجتماعى من الدرجة الاولى مقارنة بالشعوب الاخرى وهذه اجتماعياته تجعل التواصل مستمر مع اهله ومعارفه واصحابه وهى الحلقة التى تربطه بوطنه وترابه . لكن الذى يحير الجميع لماذا الغالبية منا لا تظهر وطنيتها علننا ولاحبها لهذا البلد الذى هو من أجمل وأحسن البلاد التى حبها الله بالنعم ، تتوفر فيها المياه العذبة والتربة الصالحة والطيبة الزائدة والثروة الحيوانية والمعدنية واراضيه الشاسعة وغاباتة الطبيعية كل هذه الخيرات والنعم ونحن نلعنه ونسبه .
لماذا لا نعطى هذا الوطن حقه ونقول ما بداخلنا اتجاهه وليس ما نتلفظ به قولا غير واقعا . أذا رأيت أغلب اطفال عالمنا العربى الذى اصابه اليوم الشتات والضياع كم هم يشتاقون لمدارسهم وبيوتهم وحضن امهاتهم وهم يعيشون مشردين فى خيام تقيد حريتهم وحركتهم وينتظرون ما تجود به ايدى غيرهم لهم . كم هم مشتاقون لتراب وطنهم ولحائط منزلهم الذى لايصل درجة المسكن فى هذا الزمن ولكن حنينهم واستقرارهم هو وطنهم وأذا نظرت الى والديهم وهم تركوا ديارهم قسرا قهرا ليذوقوا ويلات الغربة وهجران الوطن . لا ننسى نحن كنا سببا فى ظلم وطننا وليس هو الذى ظلمنا وطننا جميل وبخيراته وشعبه يحتاج منا الاخلاص والوفاء والعمل ويحتاج منا أنا نعزه ونقدره ونفتخر به لانه هو الذى يظل فى هذه الحياة ونحن نفنى ويأتى جيلا بعدنا . علينا ان نرفع من شأنه ونرد جميلة وقد صبر علينا ونحن نلهوا ونجرى على ترابه ونحرث فى ارضه ونشيد المساكن والقصور على ظهره وعلينا أن نفتخر بنيله وارضه ونعمل بالاخلاص لتطويره و أقل شىء لنرد جميله أن نذكره بخير وفخر ونفتخر به بدل ان نسىء له ونحن نعيش فيه ذلك قمة النكران والجحود .
[/JUSTIFY]

[EMAIL] alsharif12@hotmail.com[/EMAIL]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        ده موضوع انشاء في المدرسة ولا شنو ،،، لو كده شاطر احسنت

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس