كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تزايد حالات رفض التطعيم ضد شلل الأطفال بالولايات



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشفت وزارة الصحة الاتحادية عن تزايد حالات رفض التطعيم ضد شلل الأطفال بالولايات بما فيها ولاية الخرطوم. وأكدت مدير إدارة التغذية بالإنابة “عفاف عبد الفاضل” في تصريحات، أمس (الأربعاء)، عن بداية الحملة القومية لاستئصال شلل الأطفال ونقص فيتامين (أ) يوم (الثلاثاء) المقبل، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، وأشارت إلى عدم قبول إدارات المدارس ورياض الأطفال بحجة رفض الأسر للتطعيم.وكشفت “عفاف” عن مخاطبات رسمية تقدمت بها الوزارة إلى المدارس ورياض الأطفال للتعامل مع فرق التطعيم، فضلاً عن توجيه لأئمة المساجد برفع الوعي المجتمعي تجاه الحملات، وحذرت من مغبة النقص في فيتامين (أ) الذي قالت إنه يؤدي للعمى الليلي وبالتالي العمى الكامل، لافتة إلى صعوبة اكتشافه لوجوده وسط الأطفال، وذكرت أنه يؤدي لانفجار القرنية.وقالت د. “ليلى حمد النيل” مدير إدارة تعزيز الصحة إن الحملة القومية تأتي متزامنة مع حملات مماثلة في ثماني دول عربية ظهرت بها إشكاليات شلل الأطفال، مشيرة أن الحملة تستهدف أكثر من (7) ملايين طفل بجميع الولايات.
وأرجعت مسؤولة بإدارة تعزيز الصحة “ستنا السيد” أسباب الرفض للجهل المجتمعي، مؤكدة دور الإعلام في رفع الوعي تجاه الحملات، وقللت في الوقت نفسه من حجم حالات الرفض التي قالت إنها لا تذكر ووصفتها بالبسيطة لجهة تفاوت معدلات التطعيم في الولايات المختلفة.

المجهر السياسي
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        الرفض ليس بسبب الجهل بل انعدام ثقة المواطن في الجهات المسئولة والحكومة وذلك مرده للفساد و يتوقع أن يكون المصل منتهي الصﻻحية

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس